رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتائج مباريات الدوري الأوروبي لكرة القدم

نشر
برايتون
برايتون

سقط مارسيليا في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه برايتون بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، في ثاني جولات دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وعلى ملعب فيلودروم، تقدم مارسيليا مبكرا بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 19 و20 عن طريق شانسيل مبيمبا وجوردان فيرتو، وسجل برايتون، هدف تقليص الفارق في الدقيقة 54 بواسطة باسكال جروس.

ونجح الضيوف في إدراك هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من ضربة جزاء، سجلها جواو بيدرو جيونجيورا في الدقيقة 88.

وفي نفس المجموعة، تعادل أياكس أمستردام الهولندي 1-1 خارج ملعبه أمام آيك أثينا اليوناني.
واستهل أياكس، التهديف من ضربة جزاء سجلها بيرجوين (30)، لكن أصحاب الأرض نجحوا في إدراك التعادل عن طريق دوماجوف فيدا (75).

وتصدر آيك أثينا، المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه مارسيليا برصيد نقطتين في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أياكس، فيما يتذيل برايتون المجموعة بنقطة وحيدة.

كما حقق وست هام يونايتد، انتصاره الثاني في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، على حساب مضيفه فرايبورج، بنتيجة 2-1.

وتقدم مبكرا اللاعب البرازيلي لوكاس باكيتا في الدقيقة 8، ليحافظ وست هام على تقدمه خلال الشوط الأول، وفي الثاني نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل من خلال رونالد سالا في الدقيقة 49 قبل أن يحسم المغربي نايف أكرد الفوز للفريق الإنجليزي في الدقيقة 66.

ويعد الانتصار هو الثاني لوست هام بعد فوزه في الجولة الأولى على باتشكا توبولا الصربي 3-1.

بدوره، خطف باتشكا توبولا تعادلا ثمينا على ملعبه أمام أوليمبياكوس.

وتقدم جيورجيوس ماسوراس في الدقيقة 16 للفريق اليوناني، وبعد انطلاق الشوط الثاني نجح دانييل بونينسي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 57، قبل أن يقلص إيفيت ديكوفاتش النتيجة بهدف للفريق الصربي في الدقيقة 63.

ونال أندريا نتوي بطاقة حمراء ليلعب الفريق اليوناني ب10 لاعبين الأمر الذي استغله أصحاب الأرض ليسجل الهدف الثالث عبر ميلوش بانتوفيتش في الدقيقة 90.

ورفع وست هام يونايتد رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند 3 نقاط في الوصافة، في المقابل حصد أوليمبياكوس وباتشكا أول نقطة لديهما.

وعاد أتالانتا بفوز ثمين من ملعب مضيفه سبورتنج لشبونة، بهدفين مقابل هدف واحد، في ثاني جولات المجموعة الرابعة بالدوري الأوروبي.

وعلى ملعب (خوسيه ألفالادي) في البرتغال، أنهى الضيوف الشوط الأول متقدمين بهدفين سجلهما جيورجيو سكالفيني وماتيو روجيري، في الدقيقتين 33 و43 على الترتيب.

وأحرز سبورتنج لشبونة هدف حفظ ماء الوجه، في الدقيقة 76، عن طريق فيكتور جيوكيرس من ضربة جزاء.

وفي نفس المجموعة، فاز شتورم جراتس النمساوي (1-0) على مضيفه راكوف البولندي.

وسجل هدف الفوز ويليام بوفينج، في الدقيقة 24.

وبهذه النتائج، يتصدر أتالانتا المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه سبورتنج لشبونة بثلاث نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن شتورم جراتس، فيما يتذيل راكوف المجموعة بلا نقاط.

وتغلب ريال بيتيس الإسباني على نظيره سبارتا براج التشيكي بنتيجة 2-1.

وتقدم سبارتا براج بهدف أول على ملعب بينيتو فيامارين، سجله اللاعب فيليكو بيرمانشيفيتش ، بينما تعادل الحسن دياو سريعا لصالح ريال بيتيس.

واستمرت محاولات ريال بيتيس للبحث عن هدف الفوز، حتى تمكن لاعب ريال مدريد السابق، إيسكو، من هز الشباك في 
وفي إطار نفس المجموعة، فاز أريس ليماسول القبرصي على جلاسكو رينجرز بنفس النتيجة (2-1).

وسجل هدفي أريس ليماسول، أليكس موكيتو وشافي بابيكا، فيما أحرز هدف جلاسكو رينجرز، عبد الله سيما. وبهذا الشكل، أصبح رصيد الفرق الأربعة في المجموعة 3 نقاط.

عاجل