رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الدين فن صناعة الحياة وليس صناعة الموت .. مثمنا ما تقوم به هيئة قضايا الدولة من خدمة للقضايا الوطنية، ومصالح الدولة المصرية، وقضايا الأوقاف والتي تهتم بها الهيئة اهتماما كبيرا وتدفع فيها بمجموعة من خيرة أبنائها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الأوقاف، مساء الخميس، في احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور كل من المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار خالد زين الدين رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، واللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي.

وأعرب وزير الأوقاف عن شكره للمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة.. موضحًا أن هذا الاحتفال يجمع بين أمرين الأول الحديث عن رسالة سيدنا محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بمناسبة الاحتفاء بذكرى مولده الشريف، والثاني مناسبة وطنية عزيزة علينا جميعًا هي الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، مما يدعونا إلى الحديث عن بعض نقاط التقاء الدين والوطن.

وأكد أن الجماعات المتطرفة زرعت كثيرًا من المتناقضات ومنها التفريق بين الدين والدنيا، وكأن الدين والدنيا نقيضان مما يدفعك إلى الاختيار بينهما، وقد قال الله (تبارك تعالى): "رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ"، .. مشيرا إلى أن دورنا هو عمارة الدنيا بالدين وليس تخريبها باسم الدين، فالدين فن صناعة الحياة وليس صناعة الموت، مؤكدًا أن مصالح الأوطان جزء لا يتجزأ من صميم مقاصد الأديان.

وأوضح أن وزارة الأوقاف أصدرت كتاب "الكليات الست"، وكتاب "مشروعية الدولة الوطنية" وكتاب "حق الوطن"، مؤكدا أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، مشيرًا إلى أن موضوع خطبة الجمعة القادمة سيكون عن فضل الشهادة ومكانة الشهداء.
 

عاجل