رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما و«سيب نفسك» أفضل عرض متكامل

نشر
مهرجان أيام القاهرة
مهرجان أيام القاهرة الدولي

اختتمت، مساء أمس الخميس، فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، حيث بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي قصير عن فعاليات المهرجان ورصد لأبرز أحداث الدورة السادسة.

وقال الدكتور أسامة رؤوف رئيس المهرجان: جمعتنا أيام جميلة تبادلنا من خلالها الخبرات والثقافات المختلفة، فهناك شجن كبير بداخلي لجميع الدول المشاركة وجهات الدعم متمثلة في وزارة الثقافة، وأهلا بكم في القاهرة عاصمة المونودراما، و الآن تمنح إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما شهادة مشاركة للعروض المشاركة وهي عرض "بلا اسم" من سلطنة عمان إخراج أحمد الشبلي ، عرض "الحذاء" من دولة السودان إخراج زهير عبد الكريم، عرض "الليلة الأخيرة" من دولة الإمارات المتحدة إخراج فيصل جواد.

وأضاف رؤوف أنه شارك عرض "2077 من يريد البقاء"، وهو تعاون مشترك بين فلسطين وألمانيا إخراج سايمون ايفلير، وعرض "شغف" من جمهورية العراق، إخراج على عادل السعيدي، وعرض "بورنيشا" من دولة إيطاليا إخراج فاليبونا كسيبري، وعرض "عطش" من دولة تونس إخراج شيماء فتحي، وعرض "سيب نفسك" من مصر، إخراج د. جمال ياقوت، وعرض "ميرا" من الجزائر إخراج هشام بو سهله.

من جانبه، قال الفنان محمد أبو داود رئيس لجنة التحكيم ، إنه سعيد بالمشاركة كلجنة تحكيم في المهرجان، مع زملائه الأعزاء الفنانة مروة قرعوني من لبنان، والفنان العراقي باسم قهار ، شاهدنا عروضا متميزة، فكل العروض بها عناصر مميزة ولمحدودية الجوائز اجتهدنا حتي نحاول إرضاء ضمائرنا، وتقديم الجوائز بدون مجاملات، فكل عرض كان مبهر بالنسبة لنا، فطلبنا زيادة لجنة التحكيم الخاصة.

أعلن الفنان محمد أبو داود، شهادات لجنة التحكيم الخاصة، وأول شهادة هي شهادة التميز، وحصل عليها عرض 2077، من يريد البقاء، العرض الفلسطيني الألماني، إخراج سايمون إيفلير.

وجائزة أفضل تمثيل نساء حصلت عليها سعاد جناتي من الجزائر، عن عرض ميرا. وجائزة أفضل تمثيل نساء رانيا المختار من العراق عن عرض شغف.

واستحدثت اللجنة شهادة في الأداء الحركي، وحصلت عليها شيماء فتحي من تونس، عن عرض عطش. جائزة أفضل سينوغرافيا، حصل عليها عرض الليلة الأخيرة لدولة الأمارات العربية المتحدة.

وجائزة أفضل تمثيل نساء فاطمة محمد علي، عن عرض سيب نفسك، إخراج جمال ياقوت. وجائزة أفضل إخراج المخرج الجزائري هشام بو سهله عن عرض ميرا. والجائزة الأخيرة أفضل عرض متكامل هو عرض سيب نفسك من مصر.

عاجل