رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«آخر مرمى البصر» و«باذنجان» ضمن عروض المهرجان الختامي لنوادي المسرح

نشر
مسرح
مسرح

يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، اليوم الخميس، عرضين مسرحيين لفرقة البحيرة المسرحية، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 30 "دورة الكاتب أبو العلا السلاموني"، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

عروض المهرجان الختامي لنوادي المسرح

ويحمل العرض المسرحي الأول عنوان "آخر مرمى البصر" من تأليف معتز بالله عجمي، وإخراج إسلام الرومي، وتدور فكرته حول صديقين يقرران الذهاب بمركب إلى مكان غير معلوم "آخر مرمى البصر" لخوض مغامرة جديدة تساعد على كسر حاجز الملل الذي يشعرون به، ولكنهم يدفعون الثمن غاليا. 

أما العرض المسرحي الثاني بعنوان "باذنجان" تأليف وإخراج أحمد الحرفة، وتدور أحداثه في إطار فانتازي حول ثلاثة أشقاء يعيشون في مقلب للقمامة.

يتولى الأخ الأكبر رعاية أشقائه بعد وفاة الوالدين، ويضطر للتنازل عن بعض القيم والمبادئ من أجل لقمة العيش، إلى أن يتسلل إليهم لصان فيحدث تغيير كبير في حياتهم وتتصاعد الأحداث.

ويعقب العروض ندوة نقدية يديرها المخرج محمد صابر، ويتحدث فيها كل من محمد زعيمة، ولمياء أنور.

ويقام المهرجان الختامي لنوادي المسرح بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وتتكون لجنة التحكيم من أحمد مجاهد رئيسا، وصبحي السيد، والمخرج ناصر عبد المنعم، والموسيقار طارق مهران، والمخرج عادل حسان، والمخرج محمد طايع مديرا ومقررا.

ويشارك بالمهرجان هذا العام 27 عرضا مسرحيا من مختلف أقاليم مصر، ويستمر عرضها حتى منتصف أكتوبر الحالي، ويصدر عنه نشرة يومية، بالإضافة لكتيب وندوات نقدية يشارك بها نخبة من النقاد والمسرحيين.

كما تقام ورش في الفترة الصباحية حول الفلسفة النوعية لعروض نوادي المسرح بعنوان "البناء الدرامي المغاير في عروض نوادي المسرح نصًا وصورة" يقدمها الكاتب سعيد حجاج.

عاجل