رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تهنئ المغرب على الفوز باستضافة كأس العالم 2030

نشر
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

توجهت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، بخالص التهاني للمملكة المغربية الشقيقة بمناسبة فوزها باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2030، كثاني دولة عربية تستضيف هذا الحدث الدولي الهام، معربة عن ثقتها في قدرة الأشقاء بالمغرب على تنظيم البطولة، وتمنياتها للمملكة المغربية وشعبها الشقيق بالتوفيق والنجاح ودوام الرفعة والازدهار.

فوز المغرب باستضافة كأس العالم 2030

كما هنأت مصر دولتي إسبانيا والبرتغال الصديقتين على فوزهما مع المغرب باستضافة ذات البطولة، متمنية لهما خالص النجاح والتوفيق في تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي.

هذا، ومن ناحية أخرى، وجهت مصر التهنئة للمملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة إعلانها النية للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لعام ٢٠٣٤، معربةً عن خالص تمنياتها للمملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق بدوام التوفيق والترقي.

الملك محمد السادس يعلن منح المغرب تنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

كشفت قناة "بي إن سبورتس" الرياضية، أن الملك محمد السادس ملك المغرب أعلن عن منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنظيم مونديال 2030 إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وأشارت تقارير صحفية لاتينية إلى أن أول 3 مباريات فى البطولة ستقام فى أوروجواى وباراجواي بمناسبة مرور 100 عام على انطلاق كأس العالم.

وكانت المغرب أعلنت في مايو الماضى، عن المشاركة في الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال، إذ قال الملك المغربي في رسالة تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الرواندية كيجالى: "أعلن أمام جمعكم هذا، أن المملكة المغربية قد قررت، بمعية إسبانيا والبرتغال، تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030".

رسميًا.. «كاف» يعلن فوز المغرب باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025

أعلن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، خلال الأيام الماضية، فوز المغرب بشرف استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسخة عام 2025.

جاء ذلك بعد انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم، في أحد فنادق القاهرة، بحضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد.

وقال موتسيبي - في المؤتمر الصحفي الذي عقده خلال الأيام الماضية، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف: "كان هناك اجماع على ملف المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥، كما نساند المغرب أيضا في ملفها لتنظيم كأس العالم ٢٠٣٠.. ترشح المغرب للمونديال هو ترشح لقارة إفريقيا كلها".

وتابع: "الكاف كان صارما في تطبيق الشروط اللازمة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية من ملاعب وبنية تحتية ومرافق.. واشكر جميع الدول التي تقدمت بملفات لاحتضان المسابقة القارية".

عاجل