رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. طقس مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلًا والعظمى بالقاهرة 31

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية.

حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة الجمعة

حالة الطقس غدا

وحسب بيان لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من المتوقع أن يشهد الطقس غدا، شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء..

ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث 30 % تقريبا) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 23.

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22.

مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22.

سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23.

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 24.

أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25.

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا والعظمي في القاهرة 31

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن الظواهر الجوية  وفقا لـ الأرصاد فمن المتوقع أن تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

مع توقعات بأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من لقاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط  وفقا لـ الأرصاد فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلةـ وارتفاع الموج فيه من 1,5 متر إلى 2,25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل