رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 توجيهات عاجلة من وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن «سيول مطروح»

نشر
أمطار غزيرة تضرب
أمطار غزيرة تضرب مطروح

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي موجة الطقس السيئ التى ضربت محافظة مطروح منذ أمس، ووجهت برفع حالة الطوارئ داخل غرفة الإغاثة المركزية بالوزارة لمتابعة الموقف أولًا بأول.
 
ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي لجنة الإغاثة بمحافظة مطروح برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح والهلال الأحمر بالتواجد الميداني وتقديم كافة الخدمات المواطنين والتعامل مع آثار السيول والأمطار التي تتعرض لها المحافظة منذ أمس.
 
يأتي ذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر مع السيد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ومتابعة موقف التعامل مع السيول، التي تعرضت لها المحافظة في الساعات الأخيرة، حيث جارى متابعة الوضع وحصر المناطق المتضررة.

خطة التضامن الاجتماعي للتدخل الفوري


 وأكدت القباج ضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومتابعة توافر كافة معدات الإغاثة داخل مركز الإغاثة بمطروح استعدادًا للتدخل الفوري، والتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح والجهات التنفيذية بالمحافظة لسرعة التعامل، وتم صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين وجار حصر خسائر الممتلكات لصرف التعويضات اللازمة.
 
يُذكر أن وزارة  التضامن الاجتماعي قد أعلنت أنه استعدادا لفصل الشتاء، تم التوجيه بتجهيز 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، كما أعلنت عن مخصصات لبند الاغاثة لهذا العام تقدر بما يقرب من  150 مليون جنيه، بالإضافة إلى موازنة الهلال الأحمر المصري ودعم الجمعيات الأهلية.

استمرار إزالة تراكمات مياه الأمطار والسيول في مطروح

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الخميس استمرار أعمال إزالة وسحب تراكمات مياه الأمطار والسيول بعدد من المناطق في مدينة مرسى مطروح والتي شهدت سقوط أمطار غزيرة وتحولت لسيول في بعض المناطق.

جولات ميدانية لمحافظة ومدير أمن مطروح

وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم - أنه تابع ميدانيا يرافقه مدير أمن مطروح، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار بمنطقة الكيلو 4 شرق المدينة، والقيام بتحويل مسارات اتجاه سيل المياه المنحدر من طريق الوادي، وقيام سيارات الكسح والشفط بمجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بدفع المياه بعيدا عن المنطقة السكنية، ومساعدة الأهالي والاطمئنان على سرعة أعمال سحب المياه.

وتفقد محافظ مطروح أعمال سحب وشفط المياه بمنطقة سوق ليبيا مع التوجيه لمجلس مدينة مرسى مطروح بالدفع بـ 2 لودر لحجز المياه بمسار السيل لوادي الخروبة على طريق السلوم وتحويله في الطريق إلى البحر لمنع وصولها إلى السوق لتفادي أي خسائر، كما تفقد أعمال إقامة الحواجز بطريق السلوم، وتحويل مسار سيل وادي الخروبة إلى البحر، وكذلك منطقة القصر وجهود حجز المياه عن المناطق السكنية والدفع بمزيد من المعدات لإقامة الحواجز لتحويل مسار السيل إلى اتجاه البحر والاطمئنان على الأهالي.

ووجه شعيب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع المحافظات المجاورة لدفع 10 سيارات إضافية للمعاونة في شفط المياه من المناطق المتضررة.


 

عاجل