رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يوقع قرارات تعاقد معلمي مسابقة 30 ألف معلم الجدد

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة شادي زلطة اليوم الخميس بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

«الحكومة» تعلن عن مسابقة جديدة لشغل وظيفة 30 ألف معلم في يناير 2024

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ببدء إعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثاني.
وفي إطار تلبية حاجة وزارة التربية والتعليم من المعلمين، وجه رئيس الوزراء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاستعداد لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث لطرحها في شهر يناير ٢٠٢٤.

 


وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم بإعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للمتقدمين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك على موقع https://jobs.caoa.gov.eg/  على أن يتم فتح باب التظلم غدا ولمدة أسبوعين.. ومن المقرر أن يقوم الجهاز بالإعلان عن نتيجة باقي المحافظات تباعا.
 

في وقت سابق، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام لتضاف إلى خطة الوزارة السنوية لإنشاء مدارس جديدة.

وكشف وزير التعليم عن أن الوزارة جاهزة لاستقبال المعلمين خلال أيام العمل داخل مدارس الوزارة ضمن مسابقة 30 ألف معلم مشيرا إلى أنه سيكون هناك مسابقة أخرى لاستكمال العدد إلى ٣٠ ألفًا فى حال عدم استكمال العدد.

وأكد وزير التعليم - خلال مؤتمر صحفي عقده - أن عملية تطوير نظام الثانوية العامة الحالي سيكون لصالح الطالب مشيرا إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي لمناقشة جميع الملفات الخاصة بالثانوية العامة خاصة وان هذا الملف يلقي اهتماما من الجميع.

 

عاجل