رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الخليجي» يرحب بترشّح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

نشر
كأس العالم
كأس العالم

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، عن ترحيبه بترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034.

وقال البديوي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية واس - إن هذا الترشح يأتي ضمن الطموح والرؤية السعودية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

أضاف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن الترشح يؤكد على المكانة العالية للمملكة في خارطة استضافة الأحداث والفعاليات العالمية، متمنيًا للمملكة قيادةً وشعباً كل التوفيق والنجاح في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034.

الاتحاد القطري يدعم ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034


رحبت دولة قطر بإعلان المملكة العربية السعودية اعتزامها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2034.

الاتحاد القطري لكرة القدم أعرب في بيان صحفي عن ثقته بأن المملكة ستقدم في حال فوزها بالاستضافة نسخة مبهرة تعكس الإمكانيات المتميزة التي تحظى بها المملكة والوجه المشرق للمنطقة.

وأكد الاتحاد القطري استعداده لمشاركة الخبرات التي اكتسبها من تنظيم مونديال 2022 مع الأشقاء في السعودية وتقديم كافة الدعم اللازم لإنجاح البطولة.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية، عن أمل دولة قطر في أن تتوج المساعي السعودية بالفوز بحق استضافة الحدث الكروي العالمي الكبير، مشيرة إلى القدرات العالية التي تتمتع بها المملكة في مختلف المجالات وأهليتها التامة لتنظيم الحدث الرياضي الأهم عالميا.

وأعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ونظيره الكويتي ومنظمة التعاون الإسلامي دعمهم لهذه الخطوة.

كانت السعودية استضافت أكثر من 50 حدث رياضي دولي منذ عام 2018 في مختلف الرياضات مثل كرة القدم ورياضة المحركات والجولف والرياضات الالكترونية والتنس والفروسية وغيرها.

رسميا.. السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي، عن نية السعودية التقدم بملف تنظيم بطولة كأس العالم 2034، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حق تنظيم بطولة كأس العالم 2030 إلى دول المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي بموقع التواصل الاجتماعي "اكس" تغريدة مقتبسة من حساب وكالة الأنباء السعودية "واس" والتي تضمنت تصريحات لولي العهد محمد بن سلمان عن كأس العالم 2034.

وقال ولي العهد السعودي: "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه - ولله الحمد - من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة".

وتابع ولي العهد السعودي "الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

عاجل