رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار غزيرة على مرسى مطروح وسيول في بعض المناطق

نشر
أمطار غزيرة في مطروح
أمطار غزيرة في مطروح

ساد مدينة مرسى مطروح وبعض الأجزاء من الساحل الشمالي الغربي، اليوم الخميس، طقس غير مستقر، وهطول الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى سيول في بعض المناطق. 
 

وشهدت مدينة مرسى مطروح حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ ليلة أمس الأربعاء، وتكاثرت السحب الكثيفة خاصة على السواحل الشمالية الغربية وصاحبها هطول الأمطار الغزيرة.
 

من جانبها دفعت رئاسة مدينة مرسى مطروح، بالمعدات والسيارات المجهزة للمناطق المتضررة من السيول، منها منطقة الكيلو 4 على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي؛ لرفع كفاءة السدود المقامة هناك وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع؛ للحد من خطورة المياه المتجمعة خلفه وانحدارها نحو منازل المواطنين.
 

جهود حثيثة لمواجهة الطقس السيئ

 

وأكد رئيس مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح عمرو عبدالمجيد، أن محافظ مطروح خالد شعيب، وجه بضرورة التحرك نحو المناطق المتضررة، والتنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر المصري والجهات المعنية؛ لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بنطاق المدينة من خلال فرق الطوارئ ومعدات وسيارات المجلس.
 

وتابع رئيس مدينة مرسى مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسئولة تحت إشراف نواب رئيس المدينة، موجها المسافرين على طريق طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي الإسكندرية مطروح، بتوخي الحذر أثناء القيادة خاصة الطريق الغربي لوجود سيول بمنطقة وادي الرمل وطريق القصر.
 

وفي سياق متصل، ناشدت الوحدة المحلية لقرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات القادمة، مع متابعة الموقف أول بأول للتعامل الفوري.
 

ووجه رئيس المدينة، لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغربا، حال استمرار الطقس غير المستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.
 

وأعلن رئيس المدينة تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنوية عبر صفحة مجلس المدينة الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا للتنبية بما يستجد.
 

عاجل