رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص بأسوان هارب من أحكام قضائية بالحبس لمدة 49 سنة

نشر
ضبط شخص بأسوان هارب
ضبط شخص بأسوان هارب من أحكام قضائية بالحبس لمدة 49 سنة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسوان من ضبط عامل مقيم بدائرة مركز شرطة إدفو بدائرة المركز هارب من أحكام بالحبس لمدة 49 سنة و4 أشهر وكفالات مالية في 39 حكم تبديد.

وبمواجهة المتهم أقر بصحة الأحكام الصادرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ضبط كميات من المخدرات قيمتها نحو 6 ملايين جنيه بالإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 5 أشخاص بالإسماعيلية لقيامهم بالاتجار بالمواد المخدرة. 

وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قد أكدت قيام عدد من العناصر الإجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من دوائر مراكز شرطة (أبو صوير - القنطرة غرب) مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط عاطل بدائرة مركز شرطة أب وصوير، وبحوزته (2 كيلوجرام لمخدر الكوكايين - 2 سلاح جرينوف - 25 وصلة شريط متعدد للرشاش - عدد طلقات لذات العيار).

كما تم ضبط عاطلين لهما معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب، وبحوزتهما (20 كيلوجرامًا لمخدر الهيدرو).

وتم كذلك ضبط عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية" بمركز شرطة أبو صوير، وبحوزتهما (6 كيلوجرامات من مخدر الحشيش).

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أقروا بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 6 ملايين و20 ألف جنيه.

ضبط سيدتين بالإسكندرية لتزويرهما المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدتين بالإسكندرية لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام سيدتين "لإحداهما معلومات جنائية" مقيمتين بالإسكندرية بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وترويجها نظير مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما عدد كبير من المستندات "خالية البيانات معدة للتزوير" منسوب لجهات مختلفة وجهاز حاسب آلي بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي ومبلغ مالي عملات محلية وأجنبية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهة المتهمتين أقرتا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط صاحب شركة استولى على 250 مليون جنيه حصيلة جرائم النصب

تمكنت الأجهزة الأمنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (مالك شركة للصناعات الورقية "له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال  على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم.

وتبين أن المتهم أسس شركات لا تمارس أنشطة فعلية وحصول بموجبها على قروض من البنوك وشركات التمويل وعدم سداد قيمتها.. مما مكنه من جمع مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق (شراء العقارات وقطع الأراضى - تأسيس أنشطه تجارية - شراء سيارات).

وقام بإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت أعمال الغسل التي قام بها المذكور بمبلغ (250 مليون جنيه تقريباً).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل