رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 79 ألف طن مخلفات صلبة خلال سبتمبر الماضي بالإسكندرية

نشر
مخلفات
مخلفات

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إنه تم رفع 79 ألف طن مخلفات صلبة تم جمعها من جميع الأحياء خلال سبتمبر الماضي، كما تم تجميع 324 كجم نفايات طبية.

حملات بيئية بالإسكندرية

وأضاف الشريف - في بيان اليوم الأربعاء - أن إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية قامت بتنظيم حملات مكبرة خلال الشهر الماضي على المنشآت التجارية التي لم تطبق الاشتراطات البيئية.

وأوضح أن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 41 محضرًا للحد من المخالفات البيئية بمناطق سابا باشا (حي شرق)، والمحمودية (حي شرق - وسط) والطريق الصحراوي (حي عامرية أول - ثان).

من جانبها.. قالت مدير عام إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة المهندسة رشا شوقي إن هناك تنسيقًا كاملًا مع جميع الأجهزة التنفيذية لتنفيذ حملات رقابية على المحال والمنشآت التجارية؛ للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة وتوفر أماكن لإلقاء المخلفات بها.

يذكر أن محافظ الإسكندرية قد شدد على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة تنفيذ حملات مكبرة ومفاجئة على المحال والمطاعم والكافيهات؛ للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة.

ووجه إدارة الرقابة والرصد البيئي وشركة نهضة مصر بالاهتمام برفع المخلفات أولًا بأول، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع مخلفات الأشجار.

 

عاجل