رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للعام الرابع على التوالي.. «مسلم» رئيسا للجنة الثقافة والإعلام بالشيوخ

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول، عن فوز الكاتب الصحفي محمود مسلم برئاستها، وكل من الدكتورة سهير عبد السلام والنائبة سها سعيد بالوكالة، كما فاز النائب محمود القط بمنصب أمين سر اللجنة.

وقال الدكتور محمود مسلم عقب فوزه برئاسة اللجنة ،في تصريحات اليوم، إن اللجنة ستكثف خلال انعقادها الجديد من مناقشة القضايا والملفات السياحية والثقافية والإعلامية، واستكمال الملفات التي بدأتها اللجنة خلال الفترات السابقة، وسيتم دعوة عدد من الوزراء المعنيين بالملفات التي تناقشها اللجنة.

وأضاف مسلم، أن اللجنة تطلع بمهام  وملفات كثيرة في الاعلام والثقافة وقضايا الوعي وهي ملفات تهتم بها الدولة المصرية كثيرا في هذه المرحلة. 

14 لجنة نوعية

وجرت اليوم الانتخابات في 14 لجنة نوعية، حيث دعا المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ خلال ترأسه الجلسة العامة  اليوم لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان، حيث تم اعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية  واعتماد تشكيلها النهائي وفق اللائحة الداخلية.

وتنص المادة "39" من اللائحة التنفيذية لمجلس الشيوخ على  تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

وتنص المادة "40" يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده، طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان. ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.

ونصت المادة "41" على أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس.

عاجل