رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات والبرازيل تبحثان سبل تعزيز الشراكة البرلمانية

نشر
عبد الله بن زايد
عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات

أعرب زير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الثنائي مع البرازيل على مختف الأصعدة، بما يخدم أهدافهما التنموية ويعود بالخير على شعبيهما.

تعاون الإمارات والبرازيل

جاء ذلك خلال خلال لقاء وزير خارجية الإمارات، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الشيوخ الاتحادي والكونجرس الوطني في البرازيل رودريجو باتشيكو لبحث آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في المجالات كافة ومنها البرلمانية.

انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين وذلك في إطار زيارته إلى العاصمة برازيليا ضمن جولة إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبه، أكد رودريجو باتشيكو عمق علاقات الصداقة بين البلدين وتطلع بلاده إلى تعزيزها في مختلف المجالات.

وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيرته الفرنسية تطورات المنطقة

بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان الجمعة مع نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، التعاون في قطاع الطاقة بعد توقيع البلدين اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في هذا المجال في يوليو الماضي، إضافةً إلى تطورات المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الوزيرين بحثا أيضاً خلال اجتماع في أبوظبي، تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين أكدا الحرص على استمرار التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

عاجل