رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء العشرات من الرحلات الجوية في تايوان تحسبا لوصول الإعصار «كوينو»

نشر
تايوان
تايوان

أفادت وسائل إعلامية رسمية في تايوان، اليوم الأربعاء، بإلغاء العشرات من الرحلات الجوية وإغلاق المدارس في أجزاء مختلفة من البلاد، وذلك تحسبًا لوصول الإعصار "كوينو" يصاحبه نشاط رياح قوية وسقوط أمطار غزيرة.

رحلات جوية

ونقلت صحيفة "تايوان نيوز" التايوانية عن إدارة الطيران المدني قولها إنه تم بالفعل إلغاء ما لا يقل عن 93 رحلة جوية في المطارات في جميع أنحاء الجزيرة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تضرب البلاد، ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مكتب الملاحة البحرية والموانئ إلغاء 96 رحلة بالعبارات. 

من جانبهم، توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يصل الإعصار إلى اليابسة في الجزء الجنوبي الشرقي من تايوان خلال ساعات الليل اليوم الأربعاء أو صباح يوم غد الخميس.

وقد أعلنت جزر "بينجو" و"أوركيد" و"جرين" النائية في تايوان إغلاق المدارس والأعمال تحسبا لطقس قاس ناجم عن الإعصار، كما أعلنت أجزاء من مقاطعة "بينجتونج" الجنوبية أيضا عن عمليات إغلاق.

ويتجه الإعصار "كوينو" في الوقت الحالي غربا نحو تايوان وتبلغ سرعة الرياح التي تصاحبه 155 كيلومترا في الساعة، وذلك وفقا لمكتب الأرصاد الجوية التايواني.

تايوان تعلن حالة الطوارئ استعدادا لـ إعصار كوينو

أصدرت السلطات في تايوان أمس الثلاثاء تحذيرا من اقتراب إعصار "كوينو" من البلاد مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية ستؤثر على مختلف الأنحاء الشرقية والغربية.

إعصار كوينو

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية أن السلطات أغلقت عددا من الحدائق العامة وأعلنت عدة مناطق جبلية وساحلية كمناطق خطرة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار الأنحاء الشرقية والغربية من البلاد مصحوبا بأمطار ورياح قوية اليوم قبل أن يضرب الأنحاء الجنوبية الشرقية غدا الخميس.

تحذيرات من العواصف في الفلبين

وفي الفلبين، أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من العواصف في ستة أقاليم شمالية على الأقل وحذر من احتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية خاصة في المناطق الجبلية.

عاجل