رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسس «سوفت بنك» يحذّر اليابان من التخلّف عن تطور الذكاء الاصطناعي

نشر
مؤسس «سوفت بنك» يحذّر
مؤسس «سوفت بنك» يحذّر اليابان من التخلّف عن الذكاء الاصطناعي

ناشد مؤسس "سوفت بنك جروب كورب" (SoftBank Group Corp)، الملياردير ماسايوشي سون، اليابان بتبنّي الذكاء الاصطناعي ودعا إلى التبني المبكر لهذه التقنية، في خطاب حماسي ألقاه بأول ظهور علني له منذ أشهر.

فوات  الموجة الأولية من نمو الإنترنت

قال سون خلال خطاب رئيسي متفائل في حدث "سوفت بنك وورلد" (SoftBank World)، وهو حدث سنوي لعملاء الشركات المحلية للبنك المُستثمِر في التكنولوجيا، إن اليابان -التي فاتتها إلى حد كبير الموجة الأولية من نمو الإنترنت- لا يمكنها تحمّل خسارة ثلاثة عقود أخرى.

ومع إشارته إلى أن أكثر من 70% من الشركات في اليابان إما تحظر أو تفكر في حظر استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، لوَّح سون بذراعيه تعبيراً عن الإحباط. وقال اليوم الأربعاء: "إن القول بعدم استخدام الذكاء الاصطناعي يشبه القول، لا تقود السيارة أو تستخدم الكهرباء. سواء أعجبك هذا أم لا، فإن ثورة الذكاء الاصطناعي قادمة".

توارى سون عن الظهور العام هذه السنة بعد أن عانى مما وصفه بأزمة ثقة بسبب تزايد خسائر صندوق "رؤية" الرائد التابع لـ"سوفت بنك". ولكن يبدو أن زيادة الاهتمام بالذكاء الاصطناعي -مدفوعاً بـ "تشات جي بي تي" التابع لـ"أوبن إيه آي" (OpenAI)- بالإضافة إلى الطرح العام الأولي لمصممة الرقائق "أرم هولدينجز" (Arm Holdings) الشهر الماضي، قد أنعش معنوياته.

عاجل