رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الهاتف الملتهب».. شركة أبل تتهم إنستجرام وتطبيقات أخرى بتسخين آيفون 15

نشر
آيفون 15
آيفون 15

آيفون 15 الأغلى سعرا في إصدارات الهواتف يشكو مستخدموه من سخونته، فيما ألفت شركة أبل باللوم على وجود خلل خطأ في نظام التشغيل، وتحديثات التطبيقات مثل تطبيق إنستجرام ما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة هاتف آيفون 15 الجديد، ليتحول إلى هاتف ملتهب.

آيفون 15 

واعترفت أبل بما وصفته بخطأ عثرت عليه عند تحديث نظام آي أو إس 17 على الهاتف، واتهمت التغييرات في تطبيقات الشركات الأخرى بأنها "تتسبب في زيادة التحميل على النظام"، ومن ثم تسخين آيفون 15

آيفون 15 

مستخدمو توقعوا أن تصبح أجهزتهم أكثر سخونة أثناء الإعداد الأولي، أو عند النسخ الاحتياطي لها، نظرا لكمية قوة المعالجة المستخدمة وعمل الهاتف الإضافي – ولكن هذه المشكلات مع آيفون 15 كانت أسوأ، فيما لجأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من أن الهواتف الجديدة تلتهب بشدة.

آيفون 15 

وأوضحت شركة أبل إن الأجهزة قد تصبح دافئة في الأيام القليلة الأولى "بعد إعداد الجهاز أو استعادته بسبب زيادة نشاط التطبيقات غير المنظور".

آيفون 15 

وتابعت الشركة: "حددنا بعض الظروف التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة أجهزة آيفون أكثر من المتوقع، وويتضمن ذلك خطأ في نظام التشغيل آي أو إس17، وهو أحدث إصدار من نظام أبل للهواتف الذكية، ومتاح لأحدث طرزها.

 

آيفون 15 

كما تحدثت الشركة عن أن "هناك مشكلة أخرى تتضمن بعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الشركات الأخرى التي تتسبب في زيادة التحميل على النظام"، وتعمل الشركة حاليا مع مطوري التطبيقات على الإصلاحات التي سيبدأ تنفيذها.

تأثير تطبيقات الشركات على آيفون 15 

ومن بين التطبيقات التي يُلقى عليها اللوم في هذه المشكلة، تطبيق انستجرام وأوبر ولعبة الفيديو أسفلت 9، بحسب ما ذكرته أبل، فيما قامت شركة انستجرام بالفعل في إصلاح المشكلة في تطبيقها الأسبوع الماضي، وبالتالي لن يؤدي إصلاح الأخطاء المكتشفة في نظام آي أو إس17 القادم، التي تهدف إلى معالجة ارتفاع درجة الحرارة، إلى التأثير في أداء الهاتف.

آيفون 15 

وشددت شركة أبل على أن ارتفاع حرارة الهواتف لا تتعلق بغلاف التيتانيوم الجديد الذي يضم هاتفي آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم في الهواتف الذكية القديمة.

كما رفضت أبل أيضا التكهنات بأن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة لها علاقة بمنفذ يو بي إس- سي الجديد الذي سمح لها بالامتثال للقوانين الاتحاد الأوروبي، وقالت شركة أبل إن المشكلة ليس لها علاقة بسلامة الجهاز، ولا تمثل خطرا للمستخدمين، ولن تؤثر في أداء الهاتف على المدى الطويل.

عاجل