رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تستعيد 800 منشأة طبية تضررت من القصف الروسي

نشر
القصف الروسي
القصف الروسي

أعلنت وزارة الصحة في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أنه تمت استعادة أكثر من 800 مؤسسة طبية جزئيًا أو كليًا في جميع أنحاء البلاد بعدما تضررت من القصف الروسي.

وأضافت الوزارة، وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، " أنه على مدى أكثر من 19 شهرًا من الحرب في مناطق مختلفة من أوكرانيا، تم بالفعل ترميم 820 منشأة طبية بشكل كلي أو جزئي، معظمها في ميكولايف، ودنيبرو وكييف وخاركيف وتشرنيهيف.

وأكدت وزارة الصحة أنه رغم الهجمات الممنهجة على النظام الطبي والقصف المستمر، فإن عملية استعادة البنية التحتية الطبية تمثل أولوية للدولة ويساعد الشركاء الدوليون في ترميم البنية التحتية الطبية في أوكرانيا.

الجيش الروسي يشن 80 غارة على خيرسون

من جهة أخرى، أعلن رئيس القوات العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين اليوم الثلاثاء أن الجيش الروسي شن، خلال اليوم الماضي، 80 غارة على منطقة خيرسون؛ ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة سبعة آخرين.

وقال بروكودين - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - إنه خلال اليوم الماضي، شن الجيش الروسي 80 غارة، وأطلق 502 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية وصواريخ جراد بأنظمة إطلاق متعددة والدبابات والطيران والطائرات بدون طيار، وأطلق 60 قذيفة على مدينة خيرسون".

وبحسب بروكودين فإن الجيش الروسي استهدف الأحياء السكنية في المنطقة، ومباني المؤسسات التعليمية وكنيسة ومركز تسوق ومصنع؛ ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين.

بدوره، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك، سيرهي ليساك، في بيان اليوم الثلاثاء أنه تم تدمير 13 طائرة بدون طيار وصاروخ كروز في سماء منطقة دنيبروبتروفسك.

وتم ضرب البنية التحتية، سقط حطام الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها على أراضي مؤسسة صناعية في منطقة بافلوهراد، وفي منطقة نيكوبول، قصف الروس مجتمع ميروفي بالمدفعية الثقيلة.

وقوع 35 اشتباكا قتاليا في ساحة المعركة

من جهتها، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، وقوع 35 اشتباكا قتاليا في ساحة المعركة حيث شنت القوات الروسية ثماني ضربات صاروخية و47 غارة جوية و27 هجوما بأنظمة إطلاق متعددة على مواقع القوات الأوكرانية والأهداف المدنية في جميع أنحاء البلاد وذلك خلال اليوم الماضي.

وقالت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم في أوكرانيا - "إنه خلال اليوم الماضي، شن طيران قوات الدفاع 11 غارة على الجيش الروسي وضربة أخرى على نظام صاروخي مضاد للطائرات الروسية، وأصابت الوحدات الصاروخية مركز قيادة ومحطتين للحرب الإلكترونية وأربعة أنظمة مدفعية".

وأكدت الهيئة أن قوات الدفاع في أوكرانيا تواصل تنفيذ عمليات هجومية في اتجاه ميليتوبول، وعمليات هجومية في اتجاه باخموت، وإلحاق خسائر في القوى البشرية ومعدات القوات الروسية.

عاجل