رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة جادة للخطة الاستثمارية ومواجهة حرق قش الأرز بالدقهلية

نشر
حرق قش الأرز
حرق قش الأرز

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الإثنين، بضرورة متابعة تنفيذ إجراءات التصدي لعمليات حرق قش الأرز لمنع نوبات تلوث الهواء بالتعاون مع الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية وفي مقدمتها الإدارة العامة للبيئة وجهاز شئون البيئة ومديرية الزراعة بهدف مواجهة الحرق المكشوف لقش الأرز وكذا التصدي لكافة ملوثات الهواء حرصًا على الصحة العامة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

حرق قش الأرز في الدقهلية

جاء ذلك، حسب ما أفاد بيان إعلامي صادر عن المحافظة اليوم، خلال اجتماع المحافظ مع مديري عموم ومديري الإدارات التنفيذية بديوان عام المحافظة وذلك بحضور نائبه الدكتور هيثم الشيخ والسكرتير العام أيمن الشريف والسكرتير العام المساعد وجدي الجرواني ووكيل وزارة الإسكان والمرافق المهندسة سلوى جابر. 

وتناول مختار - خلال الاجتماع - استعراض ومناقشة أسلوب العمل داخل الإدارات كل في اختصاصه والموقف التنفيذي لملفات العمل بما يحقق سرعة الأداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوي.

وأشار إلى أهمية المتابعة المستمرة لطرح تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة 2023 / 2024 بمراكز المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين على مدار فترات تنفيذ الخطة حتي انتهائها.

وقرر مختار، تشكيل لجنة دائمة بإشراف السكرتير العام والسكرتير المساعد؛ لمتابعة كافة ملفات العمل بجميع الإدارات بالديوان العام مع كافة الجهات على أن يتم تحديد توقيتات محددة لإنهاء كل موضوع ومحاسبة المقصرين عن التأخير. 

كما وجه بتشكيل لجان متابعة للمرور والتفتيش على كافة مديريات الخدمات والوحدات المحلية وباقي المنشآت الحكومية على مستوى المحافظة والتأكد من تنفيذ اشتراطات السلامة المهنية والأمن الصناعي والوصلات الكهربية والعوازل منعًا لأي حوادث مفاجئة في هذه المواقع. 

وأكد مختار، على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال لجان تفعيل قانون المحال العامة بالمراكز والمدن بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية المختصة بنطاق المحافظة حرصًا على تطبيق القانون حفاظًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وقرر إعادة هيكلة إدارة تحصيل إيرادات الدولة ودعمها بالموظفين اللازمين لتمكينها من أداء عملها على أكمل وجه حرصًا على موارد الدولة، مؤكدًا على ضرورة إعطاء دفعة قوية للعمل في ملفات التصالح والتقنين تيسيرًا على المواطنين وتحقيقًا لمصالح المواطنين، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجههم.

عاجل