رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل موسيقى لـ ياسمين الحربي في الأوبرا 9 أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقام على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة برئاسة الدكتور خالد داغر في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين 9 أكتوبر الجاري حفل فني لعازفة الهارب ياسمين الحربي عازفة الهارب وفرقتها الموسيقية.


والفنانة ياسمين الحربي أسست فرقتها الموسيقية عام 2000 وتكونت للفرقة قاعدة جماهيرية كبيرة، وقامت بتقديم أعمال مميزة شملت المؤلفات الكلاسيكية العالمية والموسيقى العربية التي أعادت صياغتها مع آلة الهارب بعدها اتجهت للعمل على إعادة صناعة الهارب ذات الأصول المصرية.


وفى بداية عام 2004 قدمت 8 آلات هارب من صناعتها الخالصة وقامت بتوفيرها للخريجين الجدد من الكونسيرفتوار لتساعدهم للحصول على فرصة عمل، وكانت مبادرة ناجحة ساعدت على انتشار آلة الهارب، وقدمت العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية والمراكز الثقافية وكرمتها دار الأوبرا المصرية بيوم المرأة العالمي كشخصية مؤثرة ومبدعة في مجالها .. كما شغلت العديد من المناصب منها عضو في الاتحاد العربي المرأة المتخصصة وهي عضو سابق في المجلس القومي للمرأة.

 

 

«قبل الخروج» يعود من جديد على مسرح «أوبرا ملك» برمسيس

 

 

 

 

يقدم البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي "قبل الخروج"، من إنتاج فرقة مسرح الشباب بالبيت بقيادة الفنان سامح بسيوني.

 

 

ويأتي ذلك في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الخميس المقبل، على مسرح "أوبرا ملك" برمسيس، ويعرض أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

عروض مسرحية

ويقول مؤلف العرض محمد زناتي إن أحداث المسرحية تدور في إطار عبثي حول ثلاث شخصيات قد زج بهم على خشبة مسرح غير محدد المعالم.

وكلفت كل شخصية منهم بأداء دور لا يناسبها؛ مما جعل كل واحد منهم غير راض عما وصل إليه، وبرغم أن الثلاثة مختلفون ولهم ثلاث قصص مختلفة، إلا أنهم مشتركون في رغبتهم في الخروج من هذا المكان وهذا الدور الذي لا يناسبهم.

 

 

"قبل الخروج" من تمثيل شريهان قطب، وأحمد صبري غباشي، ولمياء جعفر، وعادل سعيد، ومجدي عبد الحليم، وأحمد أبو الغيط، وهو من تأليف محمد زناتي، ورؤية درامية وإخراج هاني السيد.

مسرح الهناجر يستقبل غدا العرض الإماراتي «الليلة الأخيرة»

 

 

يستقبل مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، غدا الإثنين العرض المسرحي الإماراتي "الليلة الأخيرة" لجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح بدولة الإمارات، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية بأيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة المقرر انعقادها اعتبارا من غد وحتى 5 أكتوبر برئاسة الدكتور أسامة رؤوف.
مسرحية "الليلة الأخيرة" تدور أحداثها حول فتاة شابة تدعى "مريم" تعاني من الوحدة وتواجه العنوسة بألم مرير، فتاة جميلة حرمت من الزواج بسبب الأب الذي يرفض طلب كل من يتقدم للزواج منها بسبب عرقه أو فقره، وعلى رأس هؤلاء كان حبيبها الذي تمنت الزواج منه وتأسيس تلك الأسرة التي طالما حلمت بها.

 

المسرحية تم كتابتها بطريقة شاعرية تحرك الوجدان نحو مريم التي تعيش وهي تتمنى كل ليلة أن تكون ليلتها الأخيرة، المسرحية تأليف الكاتب محمد سعيد الظنحاني، وإخراج العراقي القدير فيصل جواد، وبطولة الفنانة المصرية لمياء كرم، وإشراف عام حمد الظنحاني.

يذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.

 

 

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، تنطلق دورته السادسة اعتبارا من غد وحتى 5 أكتوبر، تحت شعار "القاهرة عاصمة المونودراما" ويرأسه الدكتور أسامة رؤوف، ويضم في لجنته العليا الفنانة الكبيرة صفية العمري، والفنان القدير لطفي لبيب، والفنان إيهاب فهمي والفنانة لقاء الخميسي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

 

عاجل