رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون بين «الإسكان الاجتماعي» وبنك «QNB الأهلي»

نشر
وحدات صندوق الإسكان
وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي

وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وبنك"QNB الأهلي " بروتوكول تعاون لتعزيز التعاون فيما يخص توفير التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

شهد مراسم توقيع البروتوكول عدد من المسئولين في الطرفين، حيث حضر كل من عبد الله رشدي، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وطارق فايد، مساعد الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال، وأيمن جمجوم، رئيس القطاعات التجارية- التجزئة المصرفية والمشروعات المتوسطة والصغيرة، ونغم قنديل، رئيس قطاع التجزئة المصرفية، وماريان فهمي، مدير إدارة التمويل العقاري.

أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن بنك QNB الأهلي من الشركاء المهمين للصندوق في مجال تقديم وإتاحة التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التي يطرحها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين".

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن البروتوكول الجديد يهدف لإتاحة تمويل عقاري جديد للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق بقيمة ملياري جنيه مصري من قبل بنك QNB الأهلي، وبذلك يصبح إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري من البنك للعملاء التابعين للصندوق 5 مليارات جنيه مصري.

من جانبه، قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استكمالًا للجهود التي بذلها الجانبان لتوسيع نطاق عمليات دعم التمويل العقاري لجميع العملاء من محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 7% و 8%، بما يساهم في مساعدتهم على تملك السكن الملائم وبشروط ميسرة.

وفي ختام توقيع البروتوكول، عبر الطرفان عن رغبتهما المتبادلة في استمرار التعاون الوثيق فيما بينهما، مؤكدين أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بمثابة البداية فقط للمزيد من التعاون في الفترة المقبلة بما يعود بالنفع على المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل الراغبين في الحصول على وحداتهم السكنية بالإعلانات المطروحة من قبل الصندوق.

مدبولي يشهد بروتوكول تعاون بين «التأمين الاجتماعي» و«القابضة للغزل والنسيج» لاستغلال الأصول


في وقت سابق، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، بهدف استغلال بعض الأصول وتعظيم عوائدها، وذلك بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. 

 

عاجل