رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخريف بيصبح» .. الأمطار تغسل الشوارع بمنطقة التجمع الخامس .. صور

نشر
الخريف بيصبح .. الأمطار
الخريف بيصبح .. الأمطار تغسل الشوارع بمنطقة التجمع الخامس ..

شهدت حالة الطقس في منطقة التجمع الخامس سقوط امطار خفيفة ومتفاوتة على مختلف مناطق التجمع مع أجواء خريفية.

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابي على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة اليوم الاثنين على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى لافتة إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٥ درجة مئوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة والتي تبدأ من غدًا الإثنين وتمتد إلى السبت المقبل.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها إنه من المتوقع أن يسود خلال الأيام الستة المقبلة، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

حسب هيئة الأرصاد يكون الجو معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 

بيان هيئة الأرصاد توقع فرصًا لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث من 20 إلى 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

تفاصيل طقس الأيام الستة المقبلة

يشهد طقس يوم الأربعاء المقبل، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ومشال الوجه البحري بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة. 

فضلًا عن نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يشهد الطقس يوم الخميس، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متباينة.

 

ومن العلامات المتوقعة للطقس يومي الجمعة والسبت المقبلين، نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

 

عاجل