رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الرابع غدًا

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يعقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدا الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول.

يتضمن جدول أعمال الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 409 لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد الرابع، وقرار رئيس الجمهورية رقم 287 لسنة 2023 بفض دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول.

كما يتضمن جدول أعمال جلسات بعد غد الأربعاء إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات، وعرض اللجان النوعية على المجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، وأخيرا إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

قرار جمهوري بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد يوم 3 أكتوبر

في وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 409 لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، في الدور العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، وذلك في الساعة الحادية عشرة ظهر الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.

دعوة مجلس النواب للانعقاد 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 408 لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، في الساعة الـ11 ظهر يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الرئيس السيسى بذكرى المولد النبوي الشريف

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ببرقيه تهنئة للرئيس السيسي.

جاء نص البرقية: "فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ​​رئيس الجمهورية يطيب لي أن أتقدم لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن السادة أعضاء المجلس ، بأطيب التهاني والتبريكات بذكرى مولد سيد الخلق النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هدى الله به إلى الخير، وعلم البشرية من خلاله السلام والمحبة والتكافل والتآخي وفضائل الأخلاق".

وتابع: "وأسأل المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الغالية على فخامتكم بموفور الصحة والعافية، وعلى مصر وجميع الشعوب العربية والإسلامية بالأمن والرخاء والتقدم ، وأن يحقق للبلاد على يديكم مزيداً من التنمية والاستقرار والازدهار في ظل قيادة سيادتكم الحكيمة، حفظكم الله وسدد على طريق الحق والعدل والخير خطاكم وكل عام وفخامتكم بخير."

 

 

عاجل