رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد الجندي يفوز بذهبية كأس التحدي العالمي للخماسي الحديث

نشر
أحمد الجندي
أحمد الجندي

حقق أحمد الجندي، لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث الميدالية الذهبية لكأس التحدي العالمي المقامة حاليا في العاصمة الإسبانية مدريد.

واستطاع أحمد الجندي أن يحصد الميدالية الذهبية، بعدما حصد 1518 نقطة في إجمالي نقاط الألعاب الخمسة، التي يخوضها في لعبة الخماسي الحديث.

يذكر أنأحمد الجندى حسم تأهله لأولمبياد باريس 2024 في منافسات الخماسي الحديث، بعد حصد لقب بطولة أفريقيا التي أقيمت مؤخرا.

وحقق أحمد الجندي المركز الأول في منافسات المبارزة، التي أقيمت على هامش النهائي، محققًا 254 نقطة، بالإضافة للمركز الأول في ركوب الخيل بجمع 293 نقطة، وحقق المركز الثالث في السباحة برصيد 306 نقاط، وحقق في مسابقتي الجري والرماية المركز العاشر محققًا 665 نقطة، ليتفوق على كل منافسيه.

وكان أحمد الجندي قد تأهل للمباراة النهائية بعد احتلال المركز الثاني في دور نصف النهائي الاول، خلف الفرنسي ليو بوريس، الذي تصدر المنافسات الأولى في نصف النهائي.

مصر تتوج بذهبية سيدات الخماسي الحديث في ليتوانيا


توجت مصر بذهبية منافسات الفرق ناشئات في بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث تحت 21 عامًا والتي أقيمت خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الماضي بمدينة دروسكينينكي الليتوانية.

وأحرزت مصر المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 4070 نقطة، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية منتخب بولندا برصيد 4007 نقاط ثم ألمانيا في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 3964 نقطة.

ومثل مصر في منافسات نهائي فردي الناشئات كلا من زينة عامر وملك إسماعيل وأميرة قنديل وفريدة خليل.

واحتلت ملك إسماعيل المركز الرابع في منافسات الفردي برصيد 1358 نقطة وجاءت زينة عامر في المركز السادس برصيد 1359 نقطة، ثم أميرة قنديل في المركز التاسع برصيد 1326 نقطة وفريدة خليل في المركز العاشر برصيد 1325 نقطة.

قائمة منتخب مصر

وتضم قائمة المنتخب المصري 4 لاعبين، وهم "محمد الجنـدي ومعتـز وائل ومازن طارق ومحمد حسام"، وتشهد قائمة الفتيات مشاركة الرباعي "ملك إسماعيل وأميرة قنديل وفريدة أبو هاشم وزينة عامر".

ويترأس البعثة المهندس عمـرو شمس، كما تضم يـاسـر حفني المستشار الفني ومدير الرياضي، وعمرو سيد المدير الفني، ومؤمن سيد المدير الفني للسلاح، ومحمـد العسال المدير الفني للسلاح، وديفيـد عادل المدير الفني للسلاح، وعبدالرحمن عادل المدير الفني للسلاح، وإبراهيم سكر المدير الفني للرماية، وهشام سليمان المدير الفني للضاحية والدكتور محسن حسني للعلاج الطبيعي والتدليك.

وافتتحت مصر منافسات البطولة بذهبية تتابع السيدات عن طريق الزوجي المكون من ملك إسماعيل وفريدة أبوهاشم.

وكانت مصر قد حققت ميداليتين بواقع ذهبية وفضية في النسخة الماضية من بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في بـولندا 2022.

حيث توج الفريق المكون من (محمد الجندي – معتز وائل – عمـر وائل) بذهبية الفـرق، وأحرز محمد الجندي فضية الفردي، فيما حصل الفريق المكون من (يـوسف قرني - أميرة قنديل) علـى المركز الرابع ‏ في التتابع المختلط.

وتوج زوجي منتخب مصر للخماسي الحديث المكون من ملك إسماعيل وفريدة أبو هاشم بالميدالية الذهبية لمسابقة تتابع السيدات في افتتاح منافسات بطولة العالم للناشئين تحت 21 عاما للخماسي الحديث والمقامة خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر بمدينة دروسكينينكي الليتوانية.

الزوجي الذهبي

وأحرز الزوجي المصري الميدالية الذهبية برصيد  1103 نقطة متقدمًا على زوجي المجر المكون من سارة دوركا وليلي باسا الذي فاز بالفضية محققًا 1052 نقطة، وزوجي ليتوانيا المكون من تيجا باكينكيتي وجيدري جوديليت الذي حقق البرونزية برصيد 1011 نقطة.