رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضباط «الداخلية» يصطحبون أبناء الشهداء ويهدونهم حقائب مدرسية في أول أيام الدراسة

نشر
ضباط «الداخلية» يصطحبون
ضباط «الداخلية» يصطحبون أبناء الشهداء في أول أيام الدراسة

قامت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بإيفاد عدد من الضباط والضابطات بمختلف مديريات الأمن لاصطحاب أبناء الشهداء فى أول أيام العام الدراسي الجديد، وإهدائهم حقائب مدرسية تحتوى على كافة متطلباتهم.

يأتى ذلك تأكيداً على أن تضحيات آبائهم الأبطال وسيرتهم العطرة، وأنها ستظل دوماً وساماً على صدور جميع رجال الشرطة يقتدون به كأروع مثال فى التضحية والفداء.

أول أيام العام الدراسي الجديد

وقد أعرب أبناء الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم مختلف المناسبات عرفاناً بالدور الوطنى الذى قام به آبائهم وذويهم الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن واستقرار الوطن.

ومن جانبهم أعرب القائمين على العملية التعليمية عن تقديرهم لحرص وزارة الداخلية على هذا التقليد السنوى لتتعرف الأجيال القادمة على تضحيات الرجال الذين قدموا أرواحهم من أجل مستقبل مشرق يملؤه الأمل والأمان.

الداخلية توزع أدوات مدرسية على أبناء النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

أقامت وزارة الداخلية احتفالية بمنطقة مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان لعدد من النزلاء وأسرهم، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية (حقائب – مستلزمات مدرسية – بطاطين – مواد غذائية) لعدد من أسر النزلاء.

وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسي لهم وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

الارتقاء والنهوض بالناحية التثقيفية

وإيماناً من وزارة الداخلية بالاستمرار في الارتقاء والنهوض بالناحية التثقيفية للنزلاء بما يسهم في تهذيب مداركهم، نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية ندوة تثقيفية لعدد من النزلاء بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.. حاضر خلالها رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس) وتناول عدد من الموضوعات خلال انعقاد الندوة جاء أهمها (قدرة النزيل على التكيف مع المجتمع عقب انتهاء مدة العقوبة) بالإضافة إلى مشاكل الأمراض النفسية وطرق علاجها، واختتمت الندوة بمناقشة عدد من النزلاء والإجابة على استفساراتهم.

ولاقت تلك المبادرة استحساناً ومردوداً إيجابياً من النزلاء وأسرهم وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم كافة الدعم لهم بما يساهم في إعادة اندماجهم في المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة.

عاجل