رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية توضح حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن نقل تمثالين لأسدين

نشر
محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

كشفت محافظة الإسكندرية حقيقة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صورة يظهر فيها تمثالان لأسدين يتم نقلهما على سيارة نصف نقل.

نقل تمثالين لأسدين بالإسكندرية

وأوضحت المحافظة، أنهما ضمن عدد من المجسمات المتهالكة المصنوعة من مادة الفايبر كانت تتواجد بالجزيرة الوسطى في مدخل الطريق الدولي الساحلي.

وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الأحد، أن التمثالين ينقلان لحفظهما حتى يستنى الاستفادة منهما مرة أخرى، في إطار الحرص على تطوير الميادين. 

وأوضح البيان أنه تعين نقل التمثالين لأن مدخل الطريق الدولي الساحلي يشهد الآن مشروع إنشاء الكوبري الرابط بين شارع 45 (السادات) والطريق الدولي الساحلي، لحل مشكلة الاختناقات المرورية وتسهيل الحركة المرورية استجابة لشكاوى المواطنين.

شركة نرويجية تحتفل بذكرى تأسيس مكتبة الإسكندرية

بمناسبة الاحتفالات بالذكرى العشرين لتأسيس مكتبة الإسكندرية، أعلنت سفارة النرويج بالقاهرة اليوم الأحد، مشاركة شركة (سنوهيتا) النرويجية في محاضرة، في العاشر من شهر أكتوبر الجاري.

وذكرت السفارة - في بيان اليوم - أن مشاركة الشركة في المحاضرة التي يتم عقدها بعنوان "إحياء الأسطورة" تهدف إلى تسليط الضوء على القصة وراء هذا المشروع المميز، بدءا من المنافسة وحتى الاكتمال.

وأضافت أن الحدث مفتوح للجمهور، وينظمه مركز بحوث الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط ​​والسفارة الملكية النرويجية في القاهرة، بالتعاون مع شركة (سنوهيتا).

وأشارت إلى أن شركة (سنوهيتا) النرويجية صممت مكتبة الإسكندرية التي افتتحت عام 2002 بتكلفة 230 مليون دولار، وتبلغ مساحة المكتبة 80 ألف متر مربع، وتسع لـ 8 ملايين كتاب ومجلد على 11 طابقا، وتضم قاعات للمناسبات الثقافية والمحاضرات.

احتفالية تخرج «شباب الصفوة الأفارقة» بمكتبة الإسكندرية
 

في وقت سابق، نظمت مكتبة الإسكندرية، الاحتفالية السنوية الحادية عشرة لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج شباب الصفوة الأفارقة، والذي ينظمه برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي، وذلك بالقاعة الكبرى بالمكتبة.

برامج شباب الصفوة الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

افتتح الاحتفالية مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد؛ وشهد تخرج حوالي خمسمائة طالب إفريقي من الدارسين بجامعات جمهورية مصر العربية المختلفة.

ويمثلون دول السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوي وجزر القمر والصومال وجيبوتي ومصر، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن الوزارات ورؤساء الجامعات المصرية المختلفة والسفراء والشخصيات العامة.

وتهدف برامج "شباب الصفوة الأفارقة" إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية، وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين عن طريق عقد لقاءات أسبوعية بمكتبة الإسكندرية.

عاجل