رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أردوغان: تركيا لم تعد تحتاج عضوية الاتحاد الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

حضر الرئيس رجب طيب أردوغان، الأحد، جلسة للبرلمان التركي خلال افتتاح أعمال الدور التشريعي الجديد، بعد ساعات قليلة من هجوم إرهابي طال مقر وزارة الداخلية في أنقرة.

وقال أردوغان، في كلمته أمام أعضاء البرلمان التركي:

-أحيي كل المواطنين الذين صوتوا لنا في الانتخابات الأخيرة، فقد واجهنا الكثير من الصعوبات وتعرضنا لمحاولات انقلابية نجحنا في التصدي لها، ويجب علينا التكامل والتكاتف داخل البرلمان حتى نكون أقوى.


-الفترة القادمة مناسبة لإعادة طرح مشروع الدستور الجديد، ندعو الجميع للمشاركة في صياغة دستور جديد لتركيا.


-الزلزال الأخير كلف تركيا 105 مليار دولار، هو مبلغ كبير وثقيل جدا لدولة في طور النمو، والحرب الروسية الأوكرانية تسببت في مشاكل اقتصادية في مختلف أنحاء العالم.


-التنظيمات الإرهابية لن تنجح في منعنا من مسيرتنا ومن تحقيق أهدافنا، الإرهابيان اليوم حاولا النيل من أمن بلدنا وحاولا انتهاك أمن مواطنينا وبلدنا، وفشلوا في ذلك.


-لن نسمح بقيام تنظيمات إرهابية، وسنواصل الكفاح ضد الإرهاب.
 

-تركيا لم تعد تنتظر شيئا من الاتحاد الأوروبي، الذي لم يلتزم بتعهداته تجاهنا، على الاتحاد الأوروبي أن يصحح أخطاءه، وأن لا ينتظر منا أي تنازلات في المجال السياسي والاجتماعي والعسكري.


-نحن لا نحتاج العضوية في الاتحاد الأوروبي، لأننا وصلنا إلى مرحلة نضع فيها نحن معاييرنا.

 

 

سفير مصر في تركيا يقدم أوراق اعتماده للرئيس التركي

 

وكان قد قدم السفير عمرو  الحمامي، أوراق اعتماده إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، كسفير لجمهورية مصر العربية لدى الجمهورية التركية.

عبر السفير عمرو الحمامي للرئيس التركي عن اعتزازه بأن يتم تعيينه كأول سفير لمصر لدي تركيا بعد أكثر من 10 سنوات، مؤكداً على اعتزامه العمل على تعزيز العلاقات المصرية التركية والارتقاء بها في كافة المجالات.

 

من جانبه،  نقل الرئيس التركي خالص تحياته إلي  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد أردوغان على الإرث التاريخي والحضاري المشترك بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وأهمية استعادة أطر التعاون بين مصر وتركيا على كافة الأصعدة، مثنياً على مستوى العلاقات التجارية ،  ومبرزا ضرورة الوصول بها إلى آفاق أرحب في أقرب فرصة،  اخذا في الاعتبار أن مصر هي الشريك التجاري الأول لتركيا في أفريقيا.

عاجل