رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب يعلن تأييده ودعمه الكامل لمسيرة العمل الوطني وسياسات الرئيس السيسي

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

أرسل مجلس النواب برقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بثقة المجلس وتأييده للسياسات الداخلية والخارجية له. 

نص البرقية

وجاء نص البرقية كالتالي:
فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
رئيس الجمهورية
إن مجلس النواب وهو يبدأ دور انعقاده الرابع من الفصل التشريعي الثاني يتقدم إلى سيادتكم بخالص التقدير والعرفان على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

ويؤكد مجلس النواب على دعمه الكامل وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأتموها منذ عشر سنوات على مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، مستهدفين بها أمن المواطن واستقرار الوطن.

ويثمن المجلس جهودكم المتواصلة من أجل تخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد المجلس على ثقته في أن الدولة المصرية -بفضل تكاتف جميع أبنائها المخلصين- قادرة على تخطي جميع التحديات والصعاب في سبيل تحقيق هدف بناء جمهوريتنا الجديدة.

كما يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم على الساحة الخارجية، وحرصكم على حماية المصالح الوطنية، والدفاع عن مواقف مصر الثابتة، والتي تصب جميعها في الحفاظ على أمن واستقرار وسلامة بلادنا.

وختاماً.. يسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب أن أتقدم إلى سيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة احتفال مصر باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

«جبالي» لـ«النواب»: عليكم واجب وطني للتوعية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية لنقدم نموذجاً ديمقراطيًا للعالم

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لأعضاء المجلس، إن مجلسكم أخذ عهداً على نفسه منذ بداية هذا الفصل التشريعي بالانحياز الكامل لمصلحة الوطن والمواطن، واليوم أذكركم بما عاهدنا أنفسنا عليه لنستمر فيما بدأناه؛ فالشعب المصري ينتظر منا الكثير.

جاء ذلك خلال كلمة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

برنامج عمل مكثف

وأضاف رئيس مجلس النواب، إنه أمامنا في دور الانعقاد العادي الرابع، برنامج عمل مكثف على كل المستويات، فلدينا أجندة تشريعية تتضمن العديد من التشريعات المهمة التي يتعين علينا إنجازها بمنتهى الدقة، حتى يكتمل البنيان التشريعي الذي بدأناه.

فضلاً عن الدور الرقابي الذي نتطلع أن يتسم بمزيد من التفاعل والتعايش مع اهتمامات المواطن ومتطلباته، ويرصد أية معوقات تواجهه، ويعمل على تقديم حلول ناجعة لها ؛ بالتعاون مع مؤسسات الدولة كافة ؛ و بموضوعية تامة ؛ حتى يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

عاجل