رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. اجتماع استثنائي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء برئاسة مصر

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ،اليوم الأحد، الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء برئاسة مصر، وبمشاركة الوزراء المسؤولين عن الكهرباء بالدول العربية أو ممثلين عنهم؛ وعدد من المنظمات والاتحادات ذات العلاقة.

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعلنت عن عقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء اليوم الأحد برئاسة جمهورية مصر العربية؛ وبمشاركة الوزراء المسؤولين عن الكهرباء بالدول العربية أو ممثلين عنهم ؛ وعدد من المنظمات والاتحادات ذات العلاقة.
وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية السفير علي بن إبراهيم الملكي - في تصريح اليوم - إن جدول أعمال الدورة يتضمن بندين هما :السوق العربية المشتركة الكهرباء وما يتضمنه من تطورات اتفاقيتي السوق العربية المشتركة الكهرباء والإطار المؤسسي للسوق العربية المشتركة للكهرباء، حيث يتوقع أن يُصدر المجلس قراراً بالموافقة على اتفاقيتي السوق ليتم عرضهما لاحقاً على المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس جامعة الدول العربية.
وأضاف أن البند الثاني يتناول المقترح المقدم من الجمهورية الإسلامية الموريتانية للعرض على القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الخامسة حول مشروع التحول الطاقوي وأفاق تطوير إنتاج واستخدام الهيدروجين.
 

عاجل