رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إهدائه للرئيس السيسي.. مدبولي يؤكد توزيع كتاب إنجازات الدولة للتعريف بجهود التنمية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أهدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كتاب توثيق إنجازات الدولة المصرية في 9 سنوات، منذ تولي الرئيس السيسي الحكم.

جاء ذلك، عقب انتهاء كلمة رئيس الوزراء، في افتتاح مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز» في العاصمة الإدارية الجديدة.

توثيق إنجازات الدولة

وقال رئيس الوزراء: «أهدي الرئيس السيسي كتاب توثيق ما تم إنجازه في الدولة المصرية خلال 9 سنوات تحت قيادته، وسيتم توزيعه على الناس للتعريف بما تم من معجزات خلال الـ9 سنوات الماضية».

الانتخابات الرئاسية

وأوضح الرئيس السيسي: «كلمة واحدة عاوز أقولها للناس عندكم فرصة للتغير في الانتخابات المقبلة، وأنا بقول كده والأمر كله لله، واللي ليه حاجة هياخدها، واللي قاله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ممكن نتكلم ساعات في كل موضوع فيه».

وذكر الرئيس السيسي: «وأحنا معانا سياسيين هنا يقولوا ينفع حد يقول في فرصة في الانتخابات للتغيير، محدش هيدي حد حاجة ولا حد هياخد من حد حاجة، وأنا بقول يا ترا في يقين حقيقي أن الأمر كله لله ومحدش بياخد غير نصيبه، أحنا نقاتل من أجل البلد، لكن النصيب ده بتاع ربنا».

طريق الجهد والمثابرة

وأوضح الرئيس السيسي: «إذا كان التقدم والبناء والازدهار ثمنه الجوع والحرمان أوعوا يا مصريين تقولوا ناكل أحسن.. لو ثمن التقدم والازدهار أن منكلش ومنشربش يبقى منكلش ومنشربش، يا جماعة أنتوا عاوزين تبقوا على الخريطة في دولة 95% منها صحراء».

وتابع: «مشكلة مصر في السنين اللي فاتت أنهم هزوا ثقة الناس في نفسهم، واستكتروا علينا طريق وكوبري، كتير أيه؟!، ده لسه بدري أوي من العمل والجد والمثابرة».

المرور على الوزرات

ووجه الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء، بصطحاب الوزراء والمسؤولين والحضور في مؤتمر حكاية وطن للمرور على مقرات الوزرات في الحي الحكومي، بالعاصمة الإدارية، لتسليط الضوء على المجهود المبزول في تطوير العمل داخل القطاع الحكومي في الدولة.

مؤتمر حكاية وطن

ويشارك في مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز» وزراء وسياسيون وشباب وإعلاميون وممثلون عن جميع فئات المجتمع.

ويعقد مؤتمر «حكاية وطن» على مدار يومين، ويتضمن جلسات عن الاقتصاد والطاقة والمشروعات القومية والبنية التحتية، فضلًا عن الأمن المائي والغذائي.

عاجل