رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تسجل 44 اشتباكا مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

نشر
العملية الروسية في
العملية الروسية في أوكرانيا

أعلنت أوكرانيا عبر هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، اليوم السبت، تسجيل 44 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان في بيان، أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية.

وأشارت إلى أن القوات الروسية شنت 56 غارة جوية وست ضربات بصواريخ و40 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية، مما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وقالت إن القوات الجوية الأوكرانية شنت 11 غارة جوية على مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

وأوضحت أن المدفعية، استهدفت ثلاثة مواقع ارتكاز للقوات الروسية ومستودع ذخيرة و13 نظام مدفعية ونظام للحرب الإلكترونية.

مدفعية مجموعة القتال الجنوبية تدمر ستة معاقل أوكرانية في كليشيفكا

قال المتحدث باسم المجموعة القتالية الروسية الجنوبية جورجي ميناشفيلي، إن مدفعية المجموعة القتالية الجنوبية دمرت ستة معاقل للجيش الأوكراني في كليشيفكا.

وأضاف ميناشفيلي "أن مدفعية المجموعة القتالية دمرت ستة معاقل في كليشيفكا".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت تسعة صواريخ أطلقتها أوكرانيا من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أوراجان (MLRS) فوق منطقة بيلجورود.

وجاء في بيان للدفاع الروسية "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة نظام أوكرانيا لتنفيذ هجوم على أهداف روسية باستخدام تسعة صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أوردجان".

وفي وقت سابق، قال حاكم منطقة بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، على قناته عبر تطبيق تيليجرام، إن نظام الدفاع الجوي أسقط أهدافا جوية عند الاقتراب من بيلجورود، وبحسب البيانات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار مادية.

خيرسون تعلن اندماجها التشريعي والاقتصادي التام مع روسيا

أعلن فلاديمير سالدو حاكم مقاطعة خيرسون ، اليوم السبت ، اندماج المقاطعة في قوام روسيا الاتحادية، وتكاملها التشريعي والاقتصادي التام مع روسيا.

وقال سالدو ، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" إنه تم الانتهاء من الإجراءات الرئيسية لدمج مقاطعة خيرسون في الفضاء الاقتصادي والمالي والائتماني والقانوني والحكومي الروسي.

وأضاف أن إجراءات التكامل ستستمر حتى عام 2026، على أن تصل مؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المقاطعة إلى متوسطها في باقي روسيا حتى سنة 2030، مضيفا أن هيئات السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية والإقليمية حسب الدستور الروسي.

وتحتفل مقاطعة خيرسون، اليوم السبت، بالذكرى السنوية الأولى لانضمامها إلى روسيا.

عاجل