رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

نشر
الدكتور سعد الدين
الدكتور سعد الدين إبراهيم

توفي الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسي، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 84 عامًا.

وكتب إبراهيم حسان، المدير التنفيذ لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله الدكتور سعد الدين إبراهيم.. لا حول ولا قوة إلا بالله، نعزى أنفسنا ففيدنا، تغمده الله بواسع رحمته".

مولد ونشأة سعد الدين إبراهيم

ولد الدكتور سعد الدين إبراهيم في عام 1938، في قرية بدين، في مركز المنصورة، التابع لمحافظة الدقهلية، وتدرج في الصفوف الدراسية الأساسية في مدارس المنصورة، إلى أن التحق بكلية الآداب قسم علم الاجتماع، وحصل على الليسانس في عام 1960.

المسيرة العلمية

في عام 1964، حصل سعد الدين إبراهيم على شهادة الماجستير في علم اجتماع التنمية، كذلك نجد ونال درجة الدكتوراه في 1968 في علم الاجتماع السياسي، وحصل على الدراسات العليا من جامعة واشنطن وجامعة كاليفورنيا، وذلك من خلال البعثات التي تقوم دولة مصر بإرسالها للولايات المتحدة.

وعمل سعد الدين إبراهيم معيدًا بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى أنه أصبح مدرس مساعد في جامعة واشنطن، خلال الفترة من عام 1964 حتى 1967.

عاجل