رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة افتتاح سينما هبس وقصر ثقافة موط بالوادي الجديد أكتوبر المقبل

نشر
قصور الثقافة
قصور الثقافة

قال الدكتور عمرو بسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن إعادة افتتاح قصور الثقافة ودور السينما خاصة بالمحافظات يعد إضافة قوية للبنية الثقافية وخطوة مهمة نحو اكتشاف وتنمية المواهب المختلفة، وذلك في إطار حرص وزارة الثقافة على تحقيق مبدأ العدالة الثقافية.

وأعلن بسيوني أنه من المقرر إعادة افتتاح سينما هبس وقصر ثقافة موط بالوادي الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد تطويرهم ورفع كفاءتهم، وذلك ضمن خطة قصور الثقافة لإعادة تشغيل قصور الثقافة بالمحافظات، مؤكدا أنه تم إعداد برنامجاً متنوعاً يضم أنشطة فكرية وإبداعية متعددة إلى جانب فعاليات تساهم في اكتشاف ودعم الموهوبين من أبناء المحافظة.

وأضاف بسيوني أنه جاري العمل أيضاً على تطوير ورفع كفاءة مسرح الطور وقصر ثقافة القناطر الخيرية لإعادة افتتاحهم قريباً، لإثراء المجتمع ثقافياً وفنياً، إضافة إلى المساهمة في الارتقاء بالوعي والذوق العام.

يذكر أن سينما هبس تبلغ مساحتها ١١٥٦م٢، وتم تطويرها بتكلفة ٢٣ مليون جنيه، حيث تتكون من مسرح كبير مجهز للعرض السينمائي وستة مكاتب إدارية.

قصور الثقافة تطلق الدورة الخامسة من ملتقى «أفلام المحاولة»


تقدم الهيئة العامة لـ قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، هذا الأسبوع مجموعة متميزة من الفعاليات الثقافية والفنية، اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى الخميس 28 من الشهر الحالي.
 

من أبرز تلك الفعاليات انطلاق فعاليات ملتقى "أفلام المحاولة" في دورته الخامسة، بعد غد الأحد بقصر السينما بجاردن سيتي بالقاهرة، بمشاركة 30 فيلما ما بين الوثائقي والروائي القصير، بالإضافة إلى بعض الأفلام القصيرة نتاج ورشة "ابدأ حلمك"، وتستمر فعاليات الملتقى حتى 29 سبتمبر.


 كما تنظم هيئة قصور الثقافة مجموعة كبيرة من الفعاليات احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف بمواقعها المتعددة، أبرزها احتفالية بمسرح السامر مساء الخميس المقبل 28 سبتمبر يحييها شيخ المداحين أحمد الكحلاوي.

وتستمر فعاليات ملتقى مراسم السلوم للرسم والتصوير المقام حتى 28 سبتمبر، والملتقى الثاني عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر" بالعريش حتى 24 سبتمبر.
 

ويحفل هذا الأسبوع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الأدبية منها إحياء ذكرى ميلاد شاعر العامية الكبير سيد حجاب، واحتفالات اليوم العالمي للسياحة، واليوم العالمي لمحو الأمية، وذلك في عدد من المحافظات.
 ومع قرب انتهاء الإجازة الصيفية، تستعد هيئة قصور الثقافة لتنظيم عدد من الحفلات الفنية في ختام مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" التي أقيمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية ضمن برنامج عمل وزارة الثقافة، استعدادا منها لاستقبال العام الدراسي الجديد بأنشطة جديدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

عاجل