رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الرئيس السيسي خلال منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك:" أهنئ الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تلك الذكرى العطرة التي نستدعي فيها كل معاني الرحمة والمحبة والسلام والهدى، ونستلهم منها الحكمة والموعظة الحسنة التي أرساها نبينا الكريم ودعا إليها فكان الرحمة المهداة والقدوة والمثل".

وتابع الرئيس السيسي :" إنني أدعو الله عز وجل أن يعيد هذا اليوم المبارك بالخير والتوفيق على شعوبنا العربية والإسلامية، وأن يحمي وطننا الغالي من كل سوء وشر، كل عام وأنتم بخير".

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي العلماء والأئمة والقراء والمفتين والواعظات، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وشهدت فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فقرة من الابتهالات والمدائح النبوية.

كما شهدت فعاليات الاحتفالية، عرض فيلم تسجيلي عن عظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتضمن الفيلم التسجيلي الدور الكبير الذي تنفذه الدولة المصرية في تأهيل وإعمار المساجد خاصة المساجد الأثرية ومساجد آل البيت.

وأهدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي ، موسوعة الثقافة الإسلامية، وهي أحدث إصدارات الأوقاف في مجال تجديد الخطاب الديني.

حضر فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعدد من كبار رجال الدولة.

وقال شيخ الأزهر:" نحتفل اليوم بذكرى ميلاد رسول الإنسانية ورحمة الله للعالمين، ميلاد نبينا محمد ﷺ كان حدثًا عظيمًا فارقًا في تاريخ البشرية جمعاء، أخرجها من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام، وأنقذها من ذُلّ الخضوع للمخلوق إلى عبادة الخالق الحق، فنشر السَّلام والرَّحمة والأمان، وحكمَ بالعدل بين النَّاس،  فكان ﷺ الرحمة التي أرسلها الله للعالمين".

عاجل