رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فولكس فاجن» تخفض إنتاج السيارات الكهربائية في ألمانيا وسط تراجع الطلب

نشر
فولكس فاجن
فولكس فاجن

تعتزم "فولكس فاجن" (Volkswagen AG) خفض إنتاج طرازين من السيارات الكهربائية في مصنعين بألمانيا بسبب تراجع الطلب الأوروبي وتقلص الدعم الحكومي.

قال متحدث باسم "فولكس واجن" إن الشركة ستخفض إنتاج الطرازين الشهيرين "آي دي.3" و"بورن" من شركة "كوبرا" (Cupra) في مصنع إنتاج السيارات الكهربائية الرئيسي التابع لها في تسفيكاو حتى 16 أكتوبر المقبل. وبالنسبة إلى أعمال تجميع الطراز "آي دي.3" في مصنعها محدود الحجم الواقع في دريسدن سوف يتوقف عن العمل خلال أول أسبوعين من أكتوبر.

أوضح المتحدث أن "فولكس واجن" تجري محادثات مع ممثلي العمال المحليين حول سبل استمرار الإنتاج في مصنع تسفيكاو، الواقع بالقرب من الحدود التشيكية، في النصف الثاني من أكتوبر. حيث ستعود أعمال التجميع بمصنع "غلايسيرن مانوفاكتور" في دريسدن خلال تلك الفترة.

إلغاء الدعم
تراجع الإقبال على السيارات الكهربائية في أوروبا في الأشهر الأخيرة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة والمعيشة وتكلفة الاقتراض، فضلاً عن مخاوف المستهلكين المستمرة بشأن البنية التحتية الخاصة بشحن السيارات ونطاق البطاريات في القيادة. كما أدى قرار الحكومة الألمانية بإنهاء الدعم للسيارات الكهربائية في أساطيل الشركات هذا الشهر إلى زيادة بنسبة 171% في التسجيلات الجديدة للسيارات الكهربائية في أغسطس -قبل تطبيق القرار-، مقارنة بالعام السابق، وفقاً لمجموعة الضغط "في دي إيه (VDA) الألمانية المتخصصة في مجال السيارات.

وقادت ألمانيا حملة مكثفة استمرت شهوراً من أجل التوسع في استخدام محركات الاحتراق الداخلي القائمة على استخدام ما يسمى بالوقود الكهربائي. في إطار خطط المناخ بالاتحاد الأوروبي.

قالت "فولكس واجن" في وقت سابق من الشهر الجاري إنها سوف تستغني عن 269 عاملاً مؤقتاً في مصنع تسفيكاو والذين تنتهي عقودهم التي تستمر عاماً قريباً. انخفضت طلبيات شراء السيارات التي تنتجها الشركة، التي شكلت حوالي 70% من السيارات الكهربائية حاملة علامة "فولكس واجن" المصنوعة في تسفيكاو، في أعقاب التقليص التدريجي للدعم.

عاجل