رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يشارك في الندوة التثقيفية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

نشر
محافظ الغربية والدكتور محمد
محافظ الغربية والدكتور محمد حسين المحرصاوي

شهد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمد حسين المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ورئيس جامعة الازهر الأسبق فعاليات الندوة التثقيفية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف والتي جاءت تحت عنوان  ثقافة الوعي في بناء الأوطان.

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه من المفترض على كل  شاب ان يفخر بكونه مصريا ويعلم جيدا ان هذا الوطن مستهدفا منذ أيام الفراعنة، وانه في  الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي  تم توفير الأمن والآمان فى مصر فى الوقت الذى عانت كل الدول المجاورة من غيابه.

وأضاف رحمي أن الغرب دئما يلجؤون الى التشكيك في هويه الشعب المصري ودينه وحضارته ويسعون إلى إخراجه من الحضارية المصرية وتجريده من حضارته.

وحث المحافظ الشباب على  التحري عن  عما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي موضحا أن الكثير من هذه البوستات بمثابة رصاصة تصيب صدر الوطن..

الجدير بالذكر أن الندوة تأتي في اطار جهود المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، بالتعاون مع فرع المنظمة بالغربية لنشر الفكر الوسطى المستنير بين كافة فئات المجتمع، وتنمية ثقافة الوعى وتصحيح المفاهيم والتصدي للظواهر السلبية وحماية الأسرة والمجتمع والارتقاء بالبيئة المحلية، وتنمية قيم الولاء والانتماء فى نفوس الشباب الأجيال القادمة، وحمايته من الفكر الهدام والوارد الخبيث عبر الفضاء الإلكتروني الذي يستهدف الهوية الدينية والوطنية والأخلاقية،

 ويؤثر على ثقافة واستقرار الأسرة والمجتمع الأمر الذي  يتطلب تحصين الشباب بالوازع الديني والأخلاقي وتأمين سلامة الفكر وتأسيس الثوابت داخل نفوس وعقول الأجيال القادمة، للحفاظ فهم صحيح للدين والشريعة وأمور الحياة لسواعد الوطن ومصدر ثروته الحقيقية بمنهجية وسطية أزهرية تخدم الإسلام والمسلمين فى كل مكان وزمان.
 

 جاء ذلك بحضور أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وأحمد عبد الحميد -مدير فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر-، والعميد الدكتور حمدي أحمد سعد، و الدكتور سيف رجب قزامل رئيس المنظمة فرع الغربية، والشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للأزهر. 
 

عاجل