رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الأسبوع العالمي للتوعية بـ«الخرف»

زوجة بروس ويليس: من الصعب معرفة إذا كان يعلم بما يحدث له

نشر
 بروس ويليس
بروس ويليس

بصراحة تحدثت زوجة بروس ويليس، إيما هيمينج، وهي تحاول منع دموعها، عن صراع زوجها بروس ويليس مع مرض الخرف، قائلة: "من الصعب معرفة ما إذا كان على علم بما يحدث له".

 بروس ويليس وزوجته

وكشفت زوجة بروس ويليس في الأسبوع العالمي للتوعية من الخرف الجبهي الصدغي، أمس الاثنين من خلال برنامج هدى قطب "Today Show"، العديد من الأشياء عن حالة زوجها الفنان بروس ويليس. 

 بروس ويليس

قالت زوجة بروس ويليس: "ما تعلّمته هو أن الخرف صعبٌ على الشخص الذي تم تشخيصه، كما أنه صعب على الأسرة، وهذا لا يختلف بالنسبة لبروس أو أنا أو بناتنا، فعندما يقولون أن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل"، في إشارة منها إلى ابنتيها الصغيرتين، مابيل وإيفلين.

بروس ويليس وبناته

وأضافت زوجة بروس ويليس: "أعتقد أننا كنا دائمًا عائلة صادقة ومنفتحة للغاية، وكان الشيء الأكثر أهمية هو أن نكون قادرين على تحديد ما هو المرض وشرحه، لأنه عند معرفة المرض من وجهة نظر طبية، يصبح الأمر منطقيًا نوعًا ما".

 بروس ويليس وزوجته

وأكملت زوجة ممثل "Die Hard" حديثها لتقول : "كان من المهم أن نخبرهم بالأمر لأنني، كما تعلمون، لا أريد أن يكون هناك أي خجل مرتبط بتشخيص مرض والدهم".

 بروس ويليس

وعندما سألتها المذيعة هدى: "هل يعرف بروس ما الذي يحدث معه ؟ هل هذا شيء يعرفه؟، قالت  : "من الصعب معرفة ذلك". ثم أكملت لتشرح كيف جعلت نفسها تتأقلم مع التشخيص، فقالت : "أعتقد أن ذلك كان نعمة ونقمة، فكما تعلمون، يجب أن أفهم في النهاية ما الذي يحدث حتى أتمكن من تقبّل ما هو موجود".

 بروس ويليس

وشرحت : "هذا لا يجعل الأمر أقل وجعاً، ولكن مجرد التقبل ومعرفة ما يحدث لبروس يجعل الأمر أسهل بقليل، فهناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياتنا". وأضافت إيما: "من المهم حقًا بالنسبة لي أن أنظر بعيدًا عن الحزن والأسى حتى أتمكن من رؤية ما يحدث حولنا".

 بروس ويليس

وتابعت زوجة بروس ويليس: "ما ألاحظه، هو أنه يعلّمهم الكثير، وعن كيفية الاهتمام والحب، وهو شيء جميل وسط كل ذلك الحزن".

 بروس ويليس

وفي فبراير من هذا العام، أعلنت إيما أنه تم تشخيص إصابة زوجها بالخرف الجبهي الصدغي (FTD)، وهو مرض نادر يُسبّب تدهورًا في السلوك واللغة والشخصية.

 بروس ويليس
عاجل