رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كانوا يقولولي انت بنت الباشمهندس»..سبب كره ابنة زهرة العلا لفيلم «دعاء الكروان»

نشر
زهرة العلا
زهرة العلا

تحدثت المخرجة منال الصيفي ابنة الفنانة زهرة العلا عن طبيعة علاقة زوجها الراحل الفنان أشرف مصيلحي بوالدتها الفنانة القديرة زهرة العلا، قائلة: "كانت علاقة أم بابنها، كانت تحبه جدًا وتقدره وتنصحني دائمًا باحترامه وعدم التسبب في غضبه والاهتمام به"

منال الصيفي 

وأوضحت منال الصيفي أن زوجها كان يحب والدتها جدًا وعندما توفي والدها المخرج حسن الصيفي أصر زوجها على الانتقال لمنزل أكبر لتتمكن الراحلة زهرة العلا من الإقامة معهما لمدة 10 سنوات، وكانت سعيدة جدًا بذلك.

منال الصيفي وزوجها

وتابعت المخرجة منال الصيفي خلال لقاء مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه لميس الحديدي على شاشة ON: عندما توفيت والدتي زهرة العلا أشرف حزن عليها جداً، وكان منهاراً وبكى كثيراً، وأنا إللى كنت بقويه على تحمل رحيلها أكتر مني، وتابعت منال الصيفي: أمي عاشت معانا وحبت أشرف جداً ودلعها دلع السنين.

زهرة العلا

وقالت منال الصيفي إنها تعلمت من أمها زهرة العلا العديد من الأشياء " تعلمت منها إزاي أكون ملتزمة وأحافظ على بيتي وجوزي وأولادي واحترام الزوج والعيلة.

زهرة العلا

ولفتت المخرجة منال الصيفي، زوجة الفنان الراحل أشرف مصيلحي أنها تحب كافة أعمال والدتها فيما عداً فيلم دعاء الكروان فهي تقدره إخراجياً لكنها لا تحبه كقصة وأنه يسبب لها الاكتئاب منذ طفولتها قائلة: "الفيلم عملي اكتئاب وكنت صغيرة وكنت بخاف عليها تموت مكنتش مدركة أوي للي بيحصل عشان كده مش بحبه".

زهرة العلا

وأوضحت أنها أحبت عمل الإخراج ولم تحب التمثيل لأنها لا تحب أن تكون تحت الأضواء، مشيرة إلى أنها كانت تغير على والدها بشدة من أقرب الناس له قائلة: "أمي كانت بتغير عليه جداً من أقرب الناس ليه، وهو كان شقي حبتين ودمه خفيف وكنت بداري عليه كتير، ورغم ذلك كان يعشقها، وكان بيدلعها جداً، وكان بيدخلها الفطار الصبح".

زهرة العلا

وعن جمال والدتها قالت: "جمال أمي كان رائعا وكان مضايقني إني مش شبهها طول الوقت مقارنة بشقيقتي أمل، وكنت بضايق إني مش واخدة جمالها، ولما كنت أقول لأشرف يقول لي متزعليش يا منول إنتي أحلى كمداعبة لي".

سبب كره ابنة زهرة العلا لفيلم دعاء الكروان

وقالت منال الصيفي : "بحب أتفرج لأمي زهرة العلا على مسرحية حواء الساعة 12، ومبحبش فيلم دعاء الكروان خالص مع كامل احترامي لكل حاجة فيه، وبتعصب من مشهد وين هنادي، لإن وقت المدرسة كانوا دايما يقولولي إنتي بنت الباشمهندس فأقولهم أنا بنت أبويا إنتوا بتهزروا، فبقيت أكره الفيلم، بس كل أفلامها بحبها خاصة الوسادة الخالية، وأنا فخورة إني بنتها، ومفيش حاجة في أعمالها تضايق"

 

زهرة العلا
عاجل