رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية.. انقطاع المياه ببعض مناطق جمصة غدا لمدة 10 ساعات

نشر
قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن قطع المياه غدا الأربعاء من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساء ببعض مناطق جمصة، وهي كل من: إسكان الشيخ زايد، والجامعة الأهلية، وذلك لقيام الشركة بتنفيذ أعمال ربط خطوط مياه جديدة بخطوط مياه قائمة بمدينة جمصة.

وناشدت الشركة - في بيان اليوم الثلاثاء - المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير الاحتياجات من مياه الشرب خلال فترة الأعمال. 

محافظ الدقهلية يناقش وضع حلول جديدة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي


عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا موسعا لوضع حلول جديدة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي والاستفادة من المخلفات العضوية الناتجة عنها، في إطار خطط سلامة ومأمونية المياه وإعداد دراسة جدوى لإعادة استخدام الحمأة وربطها بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.

ووجه "مختار" بإعداد دراسة فنية ومالية وبيئية لكيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي والمخلفات العضوية الناتجة من محطات المعالجة واستغلالها في إنتاج الكهرباء والغاز وأغراض الزراعة حفاظا علي البيئة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه سيتم تنفيذ كافة المشروعات الناتجة عن استغلال مياه الصرف الصحي والمخلفات طبقا لمواصفات وزارة الصحة والتأكد من مواصفات مياه الصرف الصحي قبل صرفها علي المصارف.

محافظ الدقهلية يناقش وضع حلول جديدة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي 

مبادرة زراعة الأسطح

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع مبادرة زراعة أسطح المباني الحكومية وإنتاج طاقة نظيفة مستدامة من خلال استغلال الأسطح لتنفيذ محطات طاقة شمسية لتوفير الاستهلاك والحفاظ علي البيئة في ظل المتغيرات المناخية.

وأكد «مختار» علي أن زراعة الأسطح من المبادرات التي تهدف إلى تحسين المناخ وتعمل علي تقليل الانبعاثات وتقليل نسبة ملوثات الهواء وضمان بيئة نظيفة وهواء نقي.

وشدد محافظ الدقهلية على أن مبادرة زراعة الأسطح من المبادرات المهمة جدا وتهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وإنتاج منتجات طبيعية صحية ذات قيمة مالية عالية وستعمل هذه المبادرة علي توفير منتجات ذات جودة عالية يحتاج إليها السوق المحلي.

ووجه محافظ الدقهلية جهاز المشروعات الصغيرة بإعداد دراسة جدوى متكاملة للمشروع للاستفادة من التجربة في تنفيذ مشروعاتهم. قائلًا: حقنا جميعا إن نعش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تؤد تتسبب في الآثار السلبية وتؤدي إلى تغير المناخ من ارتفاع لدرجات حرارة الجو.

 

عاجل