رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيلاري كلينتون تحذّر من تدخل روسي محتمل في انتخابات 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذّرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون من إمكانية تدخل روسيا مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.
وقالت هيلاري كلينتون - في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم /الأحد/ - "يجب أن نتحدث عن التدخل المحتمل في الانتخابات قبل عام 2024"، مضيفة (في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين): "لقد تدخل بالفعل في انتخاباتنا في الماضي، ويجب أن نتحدث أكثر عن التدخل المحتمل في الانتخابات المقبلة".


وأضافت هيلاري كلينتون: "لا أعتقد - رغم كل المنكرين - أن هناك أي شك في أنه تدخل في انتخاباتنا، أو أنه تدخل بطرق عديدة في الشؤون الداخلية لدول أخرى، من حيث تمويل الأحزاب السياسية، وتمويل المرشحين السياسيين".
وتابعت هيلاري كلينتون (في إشارة إلى بوتين): "إنه يكره الديمقراطية، إنه يكره الغرب بشكل عام ويكرهنا بشكل خاص، وقد قرر أنه يستطيع فعل شيئين في وقت واحد، فيمكنه أن يحاول الاستمرار في إلحاق الضرر بنا وتقسيمنا داخلياً، وهو جيد جدًا في ذلك".


بايدن يعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

 

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة لعام 2024.

وقال بايدن في مقابلة مع برنامج "توداي" على شبكة "إن بي سي" الأمريكية قبل بدء فعاليات تنظيم "مهرجان بيض عيد الفصح" في البيت الأبيض: "حسمت أمر ترشحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسأعلن بشكل رسمي قريبا"، وفقا لـ «سبوتنيك».

وكان بايدن قد أعلن سابقاً أنه يعتزم الترشح كمرشح ديمقراطي في عام 2024، ولكنه لم يصدر إعلاناً رسمياً بعد. وقد أعلن كل من بايدن ونائبته كامالا هاريس أنهما سيرشحان سوياً.

الجمهوريون يتهمون بايدن بالانفصال عن الواقع بعد ترشحه لانتخابات 2024

 

فيما اعتبر الحزب الجمهوري أن جو بايدن "منفصل عن الواقع" بعد إعلان الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر (80 عاماً)، قراره خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 2024.

وقالت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري إن "بايدن منفصل عن الواقع لدرجة أنه بعدما تسبّب بأزمة تلو الأخرى، يرى نفسه جديراً بأربع سنوات إضافية"، محذّرة من أنه في حال فوزه "فالتضخم سيواصل ارتفاعه الصاروخي، معدلات الجريمة سترتفع، مزيد من الفنتانيل سيعبر حدودنا المفتوحة، والعائلات الأمريكية ستكون أسوأ حالاً".

عاجل