رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليونان: إنقاذ 76 مهاجرا جنوب شرق بحر إيجه

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن خفر السواحل اليوناني أنه تمكن، اليوم الأحد، من إنقاذ 76 مهاجرًا غير شرعي في عملية كبيرة نظمها مركز تنسيق البحث والإنقاذ الموحد التابع لخفر السواحل اليوناني أثناء إبحارهم في قارب شراعي جنوب شرق جزيرة أستيباليا في بحر إيجه.


وبحسب ما أوردت صحيفة "كاثمريني"اليونانية، احتجزت السلطات اليونانية قبطان القارب الشراعي، وأشارت إلى أنه تم إجلاء جميع المهاجرين بأمان ونقلهم إلى أحد مراكز الاستقبال في الجزيرة.
وذكرت الصحيفة اليونانية أنه فور إبلاغ خفر السواحل اليوناني بوجود سفينة في محنة وعلى متنها عدد كاف من الأجانب جنوب شرق جزيرة أستيباليا، قام بالتحرك على الفور.

 

تفكيك شبكة دولية مختصة في رحلات الهجرة غير الشرعية

 

 

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية تفكيك شبكة إجرامية دولية خطيرة مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السري (الهجرة غير الشرعية) بولاية وهران غربي البلاد.

وأوضح الدرك الجزائري (قوة مسلحة أمنية تابعة لوزارة الدفاع)- في بيان، الجمعة- أن معلومات أمنية أكدت وجود رعايا من الجنسية المغربية تعتزم الهجرة غير الشرعية بأحد المساكن بقرية سيدي البشير بلدية بئر الجير بمدينة وهران الجزائرية، حيث يقوم صاحب المسكن باستقبال المغاربة وإيوائهم، والتخطيط لنقلهم عبر قوارب الهجرة غير الشرعية إلى الضفة الأخرى.

 

 

وأضاف البيان أنه تم القبض على 11 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 21 و45 سنة بينهم 10 يحملون الجنسية المغربية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 

عاجل