رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يضع قدما في دور المجموعات بدوري الأبطال بثلاثية أمام سان جورج

نشر
الأهلي وسان جورج
الأهلي وسان جورج

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره سان جورج الإثيوبي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وواجه الأهلي نظيره سان جورج الإثيوبي على استاد القاهرة الدولي في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز ثلاثية الأهلي حسين الشحات هدفين في الدقيقتين 30 و59 من عمر المباراة، وأحمد عبد القادر هدف في الدقيقة 90.

بتلك النتيجة يضع الأهلي قدما في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأن مباراة العودة ستكون على نفس الملعب يوم الجمعة القادمة.

أحداث المباراة

وانتهى الشوط الأول بين فريقي الأهلي وسان جورج الإثيوبي، بتقدم الأهلي بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضغط الأهلي بقوة على مجريات الأمور منذ بداية المباراة من أجل إحراز هدف التقدم.

ووصل الأهلي إلى مرمى سان جورج في أكثر من كرة وهدد مرمى الفريق الإثيوبي بفضل تحركات حسين الشحات وكهربا وبيرسي تاو وإمام عاشور.

وكاد حسين الشحات أن يحرز الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة سحرية من جانب إمام عاشور، سددها الشحات من خارج منطقة الجزاء ولكنها تصطدم في دفاعات الفريق الإثيوبي وتخرج ركلة ركنية.

وأهدر محمود كهربا فرصة هدف محقق للأهلي بعدما وصلت إلية الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها اللاعب ولكن تعلو مرمى الفريق الإثيوبي في تسديدة غريبة من قبل اللاعب.

وحاول الأهلي إحراز هدف خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الفريق الإثيوبي.

ونجح حسين الشحات من من إحراز هدف التقدم للأهلي من مراوغة رائعة لدفاعات الفريق الإثيوبي وسدد كرة سكنت شباك الحارس الإثيوبي.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني حرمت العارضة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من إحراز أهداف محققة أمام فريق سان جورج الإثيوبي.

أولى المحاولات كانت من تسديدة صاروخية من جانب رامي ربيعة الذي سدد الكرة، ولكن العارضة حرمت الأهلي من هدف محقق.

ثاني المحاولات التي كانت في العارضة من جانب إمام عاشور الذي تسلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن ترتطم في العارضة وتحرم الأهلي من هدف محقق.

وأهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة هدف محقق بعد أن تسلم الكرة في منطقة الجزاء، وسدد الكرة بغرابة شديدة لتمر بجانب المرمى.

ونجح بعدها حسين الشحات من إحراز هدفه الثاني في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني من مهارة وتسديدة ولا أروع من اللاعب الكبير الشحات.

وحاول الأهلي إحراز هدف ثالث قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الفريق الإثيوبي.

وفي الوقت بدل الضائع ينجح أحمد عبد القادر من مراوغة دفاع الفريق الإثيوبي ويسدد كرة سكنت الشباك معلنة عن ثالث أهداف الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
الأهلي وسان جورج 
حسين الشحات 
الأهلي 
سان جورج 

تعديل موعد مباراة الأهلي وسان جورج في دوري الأبطال

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تعديل موعد مباراة الأهلي أمام سان جورج الإثيوبي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 29 من الشهر الجاري.

وكان موعد مباراة الأهلي وسان جورج في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة السادسة، ولكن الأهلي طلب تعديل الموعد للساعة السابعة مساء ليوافق الاتحاد الإفريقي على طلبه.

كان الاتحاد الأفريقي قد حدد يوم 24 موعدًا لمباراة الذهاب للأهلي أمام سان جورج ، قبل أن يتم تحديد يوم 29 موعدًا لمباراة الإياب ليتم تأجيل مباراة الأهلي وسيراميكا لموعد يحدد فيما بعد.

عاجل