رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض «أهلا مدارس» في سوهاج لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

نشر
معرض أهلا مدارس
معرض "أهلا مدارس"

افتتح محافظ سوهاج طارق الفقي، اليوم الأحد، معرض "أهلا مدارس" بميدان العارف بالله في حي غرب مدينة سوهاج، والذي تنظمه الغرفة التجارية بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين.

معرض «أهلا مدارس» في سوهاج

وقال محافظ سوهاج - خلال الافتتاح الذي جرى بحضور نائبه أحمد سامي القاضي، وعضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج خالد أبو الوفا، ورئيس حي غرب مدينة سوهاج أحمد الشطوري - إن المعرض يأتى في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية بالعمل على توفير الاحتياجات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتنفيذا لتوجيهات وزير التنمية المحلية هشام آمنة برفع درجة الاستعدادات بالمحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتوسع في تنظيم المعارض لتوفير كافة المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية بأسعار مخفضة.

وأعرب المحافظ عن شكره لجميع المشاركين في المعرض والقائمين عليه، مشيراً إلى أن المعرض يقدم كافة المستلزمات المدرسية بجميع أنواعها من "شنط، ملابس، كراسات، أقلام"، بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 %.

ونوه بأن المعرض يأتي في إطار العمل على تخفيف العبء عن كاهل الأسر، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين. 

وتفقد المحافظ، الأقسام المختلفة بالمعرض، كما تفقد عارضي السلع الغذائية والتموينية، والتقى عدداً من المواطنين المترددين على المعرض، واطمأن منهم على جودة المنتجات المعروضة، ومدى رضاهم عن الأسعار بالمعرض، ونسب التخفيضات.

ووجه مسئولي الغرفة التجارية، ومديرية التموين، بالتوسع في إنشاء معارض "أهلا مدارس" بجميع مراكز ومدن المحافظة.

افتتاح معرض "أهلا مدارس" بالمنيا

قام محافظ بورسعيد عادل الغضبان، تزامنا مع دخول المدارس، بمتابعة الاستعدادات النهائية للأجهزة التنفيذية بجميع أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد في رفع كفاءة جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد لتهيئة المُناخ المناسب والجيد للطلاب.

وأكد الغضبان أن المحافظة أتمت استعداداتها لاستقبال للعام الدراسي الجديد (2023/ 2024) بتوفير جميع الإمكانات والسبل للطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس من تأهيل وتطوير المنشآت وتقديم التدريبات العملية، وكذلك الاهتمام بالبيئة المحيطة كزيادة المساحات الخضراء، والتعاون مع الأحياء لرفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس وتطورات المباني حتى تتلاءم مع تحصيل الطالب لأكبر قدر ممكن من المعلومات في جو محيط مناسب في ظل التطور الذي تشهده محافظة بورسعيد في المنظومة التعليمية.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجان من إدارة الحوكمة بالمحافظة للمرور على جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من المدارس التي كانت تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة، وجميع مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب وتوفير بيئة تعليمية أفضل.

من ناحية أخرى، وفي محافظة المنيا افتتح رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص تاج أبو سداح معرض "أهلا مدارس" بقرية أبوقرقاص البلد لتوفير احتياجات الطلاب من زي مدرسي وأدوات مدرسية، وأحذية، وشنط، وغيرها، بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسب تتراوح ما بين 30 % إلى40%.

وذلك تنفيذا لتوجيهات أسامة القاضي محافظ المنيا بالتوسع في إقامة معارض " أهلا مدارس " لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة. 

عاجل