رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الرقابة الإدارية يستقبل رئيس هيئة النزاهة العراقية في العاصمة الإدارية الجديدة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، القاضي حيدر حنون رئيس هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، والوفد المرافق ، بحضور الدكتور أحمد نايف سفير العراق بالقاهرة، في مقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذلك في سياق حرص هيئة الرقابة الإدارية على تعزيز أواصر التعاون الإقليمي مع الأجهزة النظيرة بالدول الشقيقة لتبادل الرؤى والتجارب والخبرات.

تضمن لقاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية بحث جوانب الالتزام الإقليمي والدولي في مجالات منع ومكافحة الفساد، والمنعكس من خلال تعاون الجانبين في تعظيم الجهود ذات الصلة، بالاعتماد على الخبرات المحلية والعربية ومن خلال برامج تبادل الخبرات والخبراء استنادًا إلى المعايير الدولية واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وخلال اللقاء وقع الجانبين مذكرة تفاهم في مجال بناء القدرات للكوادر العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد من خلال رؤية موحدة مشتركة تكون حجر الأساس في التنسيق المستقبلي بين الجانبين بالقضايا ذات الاهتمام المشترك واستغلال إمكانات الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وما تقدمه من برامج تدريبية ودرجات أكاديمية متخصصه في مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد، بهدف إعداد كفاءات وطنية وإقليمية قادرة علي التعامل مع هذه القضايا من خلال الأطر العلمية وبالاستفادة من الخبرات المتراكمة.

قرار جمهوري بتجديد تكليف عمرو عادل إبراهيم قائما بأعمال رئيس «الرقابة الإدارية»


في 29 أغسطس أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا برقم 361 لسنة 2023 بتجديد تكليف عمرو عادل إبراهيم بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لمدة عام؛ اعتبارا من 30 أغسطس 2023.

كان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 359 بتعيين المستشار الدكتور تامر عبد الحميد فرجاني بهيئة الرقابة الإدارية، مع تكليفه قائماً بأعمال نائب رئيس الهيئة، وذلك اعتباراً من 2 سبتمبر 2023.

من هو اللواء عمرو عادل؟

حصل اللواء عمرو عادل حسني، على ليسانس الحقوق وعلوم الشرطة، والتحق للعمل بالهيئة عام 1995 وتدرج في المناصب المختلفة حيث شغل بها كافة الوظائف التنفيذية والقيادية بالوحدات المركزية والإقليمية والتخصصية إلى أن شغل منصب رئيس جهاز الخدمة السرية عام 2015 ثم نائب رئيس الهيئة عام 2019.

جرائم الإتجار بالبشر

وشارك اللواء عمرو عادل حسني رئيس هيئة الرقابة الإدارية، في تعديل قانون الهيئة واستحداث تخصصات ضبط جرائم الإتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، وانتحال الصفة، وساهم في تعديل الهيكل التنظيمي لها واستحداث وحدات جديدة لمواكبة تطور مفهوم منع ومكافحة الفساد وتطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية والتحول إلى التحريات الإلكترونية وتوسيع قاعدة التعاون الدولي من خلال رئاسته لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2021 / 2023.

كما يتولى اللواء عمرو عادل حسني رئاسة الهيئة لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية 2022 / 2025.

حصل اللواء عمرو عادل حسني على العديد من الدورات التدريبية في علوم الإدارة والاقتصاد والحوكمه ومنع ومكافحة الفساد داخل وخارج البلاد.

عاجل