رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي ينظم ورشة أداء الممثل عن طريق الموسيقى والغناء

نشر
 مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، على هامش الدورة الـ 13 للمهرجان، السبت، أعمال ورشة أداء الممثل عن طريق الموسيقى والغناء، للمدرب الموسيقي كريم عرفة.
وتضمنت الورشة، إجراء اختبار صغير للتعرف على أصوات المشتركين، ثم قام المدرب بتوجيه بعض الأسئلة على الحضور، خاصة الموسيقيين، ثم استهل المحاضرة بشرح الأدوات التي يجب أن يهتم بها ويركز بها "الممثل" أو "المغني"، مؤكدا أهمية الاستعداد بتنظيم التنفس، من أجل المصداقية سواء في الحوار أو الغناء.
واستعرض المدرب الموسيقي كريم عرفة، كيفية تنظيم التنفس، موضحا أنه كلما كانت مساحة الهواء أكبر، كلما كان التنفس أطول مما يجعل الصوت الخارج أفضل للممثل، ويكون قادرا على الاستعداد للتحدث في أي وقت.
يذكر أنه تم اختيار ثلاثة عروض مصرية لتمثيل مصر بالمهرجان هذا العام، بالإضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة، وقد اختارت اللجنة العروض التي ستشارك في المهرجان من كل من دول مصر وفلسطين - اسبانيا - سلطنة عمان - المغرب - العراق - تونس - إيطاليا - الأردن - الكويت - الإمارات العربية المتحدة.
وينافس على جوائز المسابقة الرسمية من الدورة الثالثة عشرة، 14 عرضا مسرحيا من مختلف بلدان العالم، وستقام فعاليات المهرجان على كبرى مسارح الإسكندرية وهي: "مكتبة الإسكندرية، ومركز الجيزويت الثقافي، ومسرح ليسيه الحرية، ومركز الإبداع، ومسرح قصر ثقافة الأنفوشي".

عاجل