رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كشف ملابسات تحقيق صحفي حول وجود «شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف متضمناً تحقيقاً صحفياً بعنوان «شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت».

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما يتم نشره عبر الصحف من تحقيقات صحفية مهمة تشغل المواطنين. 

وبالفحص تبين أن ذلك النشاط يتم ارتكابه من خلال حسابين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأن وراء ارتكاب الواقعة ( عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته ( جهاز "لاب توب" - هاتف محمول "هارد ديسك" محمول .. وبفحص المضبوطات فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة وإدارته للحسابين الُمشار إليهما ) ، وأنه يقوم من خلالهما بانتحال شخصيتين وهميتين واستقطاب الفتيات والسيدات من خلال إيهامهن بتوفير فرص عمل "موديل" واستدراجهن والتحصل منهن على صور ومقاطع فيديو خاصة بهن واستخدامها في تهديدهن وابتزازهن وتحريضهن على تصوير فيديوهات خادشة للحياء العام لمساومتهن وإجبارهن على ارتكاب أفعال منافية للآداب ، والحصول على مبالغ مالية منهن نظير عدم نشر تلك الفيديوهات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ضبط 11 شخصًا في مشاجرة بمدينة نصر بسبب معاكسة فتاة

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، ملابسات مشاجرة عنيفة بين طرفين بسبب التحرش بفتاة في مدينة نصر، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بحدوث مشاجرة ومصابين بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص أمكن ضبط طرفي المُشاجرة طرف أول: (9 أشخاص "3 منهم يحملون جنسيات " إحدى الدول ) وبحوزتهم (2 عصا خشبية – قبضة حديدية)، وطرف ثان: (شخصين "أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول ومصاب بكسور وجروح متفرقة بالجسم").

 

كشف ملابسات تغيب فتاة عن أهلها في الجيزة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تغيب فتاة عن أهليتها، والعثور عليها.

بالفحص تبين أنه بتاريخ (19) يوليو الماضى تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من (صيدلى - مقيم بدائرة القسم) بغياب كريمته (صيدلانية "تعانى من مرض نفسى")، حيث قام باستدعاء سيارة إسعاف لتحويلها إلى إحدى المصحات النفسية ، ولدى علمها بذلك لاذت بالهرب لخشيتها الاحتجاز بالمصحة.

بإجراء التحريات أمكن التوصل للمتغيبة رفقة (أحد المواطنين - مقيم بدائرة قسم شرطة أول بنها) ، وبسؤاله قرر بالعثور على المتغيبة بدائرة قسم شرطة أول بنها بالقليوبية، وقيامه بنشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل لأهليتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل