رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البورصة يبحث مع وزير المالية بهونج كونج سبل التعاون المشترك

نشر
رئيس البورصة المصرية
رئيس البورصة المصرية

بحث أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية مع كريستوفر هوي وزير الخدمات المالية والخزانة بهونج كونج والوفد المرافق له خلال زيارته إلى القاهرة، سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين وعلى الأخص فيما يتعلق بتطوير السوق وتطبيق أفضل الممارسات العالمية الخاصة بقواعد ونظم وآليات التداول وأسواق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت البورصة المصرية - في بيان لها اليوم السبت - أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في مجالات الصناديق العقارية والمشروعات المستقبلية المتعلقة بتأسيس سوق لتداول الحصص العقارية وأسواق المشتقات وتداول شهادات الكربون، وأيضا مجالات التكنولوجيا المالية.

وأضافت البورصة أن الطرفين اتفقا على استمرار التواصل بينهما والعمل على بناء وتفعيل أطر تعاون مستقبلي فعال بين الجانبين.

ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام تعاملات الأسبوع

 ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات أول أمس الخميس، ختام تعاملات الأسبوع الماضي مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، والمستثمرين الأفراد الأجانب، فيما مالت تعاملات المؤسسات الأجنبية والمستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع.


 

البورصة تشارك في جلسة حوارية حول الاقتصاد الرقمي والأخضر


شاركت البورصة المصرية، مطلع سبتمبر، في جلسة نقاشية بعنوان "الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر" وذلك ضمن فعاليات قمة الشمول الرقمي والمالي التي تنظمها وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

حاضر فيها محمد سليم مدير البحوث بالبورصة المصرية، ومحمد الشريف مدير الترويج وتطوير الأعمال.

وكان أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، شارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية حول المستقبل الرقمي للشباب.

الشمول المالي والرقمي

وأكد الشيخ على دور الشباب باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر في مصر، ورغم ذلك فإن نسبة تمثيلهم بين فئات المستثمرين أقل بكثير من نسبة تمثيلهم في المجتمع، ومن ثم جاءت أهمية إدخال مفاهيم الشمول المالي والرقمي والادخار التراكمي للشباب، وتعريفهم بالمفاهيم الأساسية للأسهم والبورصة.

هذا وتسعي وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة من خلال قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب إلى التركيز علي استراتيجيات الشمول الرقمي وأليات التعامل معها والتطلع إلى مستقبل رقمي شامل لجميع الشباب، وتجميعهم معًا لمناقشة القضايا المتعلقة بالشمول الرقمي والمالي، ولمواكبة التقدم السريع والتغير الحاصل في التكنولوجيا والأسواق العالمية.

 

عاجل