رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الهيئة الوطنية» تعقد مؤتمرًا صحفيًا ظهر الاثنين لإعلان تفاصيل الانتخابات الرئاسية

نشر
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا  صحفيا الساعة 2:30 ظهرا بعد غد الاثنين؛ للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

«الوطنية للانتخابات»: الهيئة مستقلة بقوة الدستور والقانون وكل جهات الدولة تؤتمر بأوامرها

 

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنَّه بالنسبة لأهل الشائعات والشر، لن تتهاون الهيئة الوطنية للانتخابات مع أي تجاوز من أي نوع، مشيرًا إلى أنَّ أي تجاوز سيتم مواجهته بالقانون والدستور.

وأضاف «بنداري»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، أنَّ القانون واضع آليات للتعامل مع كل الشائعات، وهناك شائعات تصل للجناية ويتمّ إحالتها للنيابة العامة أو النيابة الإدارية.

وعن التعددية والاستقلالية، تابع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: «الهيئة الوطنية للانتخابات مستقلة بقوة الدستور والقانون، وكفل لها كل الحق وكل جهات الدولة تؤتمر بأوامر الهيئة الوطنية أثناء العملية الانتخابية وهذا الأمر معلن للكافة، وكل أجهزة الدولة على علم بالقانون المنوط هذا الأمر».

وحث المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، كافة المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الإجراء الخاص بعدم المشاركة سابق لأوانه.

وقال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه سيصدر قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات مرة أخرى.

وأوضح بنداري، أنه فيما يتعلق بالتصويت الإلكتروني فإن هناك مشاكل تقنية، وابتعدوا عن التصويت الإلكتروني لتجنب أي طعن، فضلا عن أن هذا القرار يحتاج لتعديل دستوري.

وثمن المستشار أحمد بندارى، دور الحوار الوطنى فى التسهيل من دور الهيئة فى الاستعداد للانتخابات الرئاسية.

وناشد وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني سرعة التسجيل في قاعدة البيانات ، كما ناشد وسائل الإعلام بالالتزام بالحياد والموضوعية وضوابط الهيئة.

وتابع إن الانتخابات الرئاسية 2024، سيتم إجراءها تحت إشراف قضائي كامل، موضحا أن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات تجاه محاولة التشكيك في نزاهة الانتخابات الرئاسية.

وناشد وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني سرعة التسجيل في قاعدة البيانات ، كما ناشد وسائل الإعلام بالالتزام بالحياد والموضوعية وضوابط الهيئة.

وكان الجهاز التنفيذي للهيئة، قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023.

 

 

 

عاجل