رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقابة المهن السينمائية تكشف موعد ومكان جنازة المخرج منير راضي

نشر
المخرج منير راضي
المخرج منير راضي

نعت نقابة المهن السينمائية، اليوم السبت، المخرج منير راضي الذي وافته المنيه عن عمر ناهز 80 عاما.

وقدمت نقابة المهن السينمائية - في بيان صحفي اليوم - خالص التعازي لأسرة المخرج الراحل. كما دعت “المهن السينمائية” الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأشارت نقابة المهن السينمائية إلى أن الجنازة ستقام بعد صلاة الظهر اليوم بمسجد السلام في مدينة نصر.

من هو منير راضي؟

المخرج منير راضي من مواليد عام 1943 وحاصل على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1986، وعمل راضي مساعدا للمخرج محمد راضي في أفلام "أبناء الصمت"، "المقيدون إلى الخلف"، "الحاجز"، وعمل في الإنتاج المسرحي وأنتج عدة مسرحيات، مثل: "الملك لير"، "تاجر البندقية"، "هاملت".

وبدأ المخرج منير راضي مباشرة مهامه كمخرج في فيلم "أيام الغضب" عام 1989، لتتوالى الأعمال، وأخرج فيلم "زيارة السيد الرئيس" بطولة الفنان محمود عبد العزيز عام 1994، ويكون "فيلم هندي" بطولة الفنان أحمد آدم وصلاح عبد الله ومنة شلبي هو آخر أعماله الإخراجية، الذي طُرح في عام 2003.

نقابة المهن السينمائية تكشف تفاصيل المهرجان الدولي لأفلام الكرتون


أعلنت نقابة المهن السينمائية اليوم الخميس تفاصيل المهرجان الدولي لأفلام الكرتون بالقاهرة.

وذكرت نقابة المهن الموسيقية- في بيان - أن فكرة مهرجان أفلام الكرتون تأتي مما يقدم للطفل عبر مسلسلات الكارتون من سلوكيات غريبة على المجتمع الشرقي والمجتمع المصري.

وأضافت نقابة المهن السينمائية أن المرحلة القادمة تستهدف المساهمة في إنتاج بعض من المحتوى المناسب للطفل المصري من سلوكيات إيجابية وتنمية مهاراته الحياتية وغرس قيم الانتماء وغيرها بالطفل.

صناعة أفلام الكارتون المصرية

وقالت رئيس مهرجان أفلام الكرتون شيماء عراقي متخصصة في سلوك وإرشاد الطفل وتنمية مهاراته الحياتية، إن رؤية المهرجان الدولي لأفلام الكرتون يقوم على أن "أفلام الكارتون حكايات في حياة أطفالنا تساعد الطفل على فهم طبيعة العلاقات الاجتماعية وتكسبه مهارات وخبرات متعددة وتغذي خياله وتوسع مدراكه وتجعله يفكر بأساليب مبتكرة ".

وأضافت أن "أفلام الكرتون سلاح ذوحدين لما له من جوانب إيجابية وأيضا سلبية وسيلة لغرس قيم وسلوكيات غريبة على أجيالنا في تشكيل وعي وفكر وانتماء وتغيب الهوية".

وطبقا للبيان يهدف المهرجان إلى إحياء صناعة أفلام الكارتون المصرية وتكريم رواد أفلام الكارتون المصرية لما قدموه من عطاء واسهامات في صناعة أفلام الكارتون.

كما يستهدف المهرجان التركيز على أهمية الذكاء الاصطناعي في صناعة أفلام الكارتون والمحتوى الذي يقدمه وكيف يسهم الذكاء الاصطناعي في إنتاج المزيد من أفلام الكارتون دون تكلفة عالية وهل يكون بديلا للرسوم المتحركة وما خلفها من صناعة كبيرة في الأنيمشن والدوبلاج.

منع سارة زكريا من الغناء في مصر وتغريم ياسر الحريري 100 ألف جنيه


انتهت نقابة المهن الموسيقية من التحقيق مع الفنانة سارة زكريا بمقر النقابة، اليوم الأحد، وذلك بعد تجاوزها في إحدى حفلاتها في الساحل الشمالي.

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانا بعد الانتهاء من التحقيقات وجاءت القرارات كالتالي:

أولاً: منع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود زكريا داخل جمهورية مصر العربية لما "أقذفته" بحفلها بالساحل الشمالي حيث انحرفت بالجمهور انحرافًا أخلاقيًا من خلال ألفاظ وإيحاءات جنسية تخرج عن الأخلاقيات العامة والقيم المصرية والعربية.

ثانيًا: تغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه لاستقدامه المطربة سارة زكريا مع علمه بتاريخها في الخروج عن تقاليد المسرح وإقدام الجمهور ومشاركته معها على المسرح.

ثالثًا: التحقيق مع مدير المطعم بالساحل الشمالي بسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات في الحفل المذكور وعن مدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية للحفل وصرح بذلك المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين طارق مرتضى.

 

 


 

عاجل