رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد.. استئناف صرف مرتبات شهر سبتمبر لموظفي الحكومة

نشر
صرف مرتبات شهر سبتمبر
صرف مرتبات شهر سبتمبر

تستأنف وزارة المالية صرف مرتبات شهر سبتمبر للموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، الأحد المقبل، وفق الجدول الذي تم الإعلان عنه، وشمل مواعيد صرف مرتبات الشهر الجاري لجميع الجهات الحكومية.

وحرصت الحكومة، متمثلة في وزارة المالية، على صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين والموظفين في الجهاز الإداري للدولة قبل موعدها الطبيعي، حرصًا على الأسر المصرية الراغبة في تلبية احتياجاتها، قبل حلول بداية العام الدراسي الجديد، والمولد النبوي الشريف.

جدول صرف مرتبات شهر سبتمبر

وحسب الجدول المعلن من وزارة المالية، بدأ صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين والموظفين في الجهاز الإداري للدولة، يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري، على أن يتم استئناف صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر، والاثنين الموافق 25 سبتمبر، والثلاثاء 26 سبتمبر، والأربعاء الموافق 27 من الشهر نفسه.

ويمكن للموظفين صرف رواتبهم بشكل أسهل عبر ماكينة الصراف الآلي ATM، وفروع البريد أو فروع البنوك، على أيام متفرقة تجنبًا للازدحام حول الماكينات، إذ تنتشر قرابة 25 ألف ماكينة صراف آلي في القاهرة الكبرى والمحافظات.

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة المالية على التسهيل على الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وتجنب إصابتهم بالأمراض التنفسية، التي قد تنتقل نتيجة الازدحام.

صرف مرتبات شهر سبتمبر

زيادة مرتبات موظفي الحكومة

وأقر الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادات مالية جديدة على مرتبات العاملين بالدولة، والتي أعلن عنها خلال افتتاحه مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، السبت الماضي.

وقرر الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى للأجور في الجهاز الإداري للدولة بمقدار 500 جنيه، وجميع الدرجات بنفس القيمة، على النحو التالي:

الدرجة الأولى: 7000 جنيه بدلًا من 6500 جنيه.

الدرجة الثانية: 6000 جنيه بدلًا من 5500 جنيه.

الدرجة الثالثة: 5000 جنيه بدلاً من 4500 جنيه.

الدرجة الرابعة: 4500 جنيه بدلًا من 4000 جنيه.

وأقر الرئيس السيسي أيضًا زيادة على علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، بقيمة 300 جنيه، لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه.

ويستفيد من علاوة غلاء المعيشة جميع الدرجات الوظيفية في الجهاز الإداري للدولة بدءًا من الدرجة السادسة حتى الدرجتين العالية والممتازة، حيث تشمل 4.5 مليون موظف، بتكلفة سنوية بنحو 16.4 مليار جنيه.

عاجل